مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محمد نشأت: العمده مصر حققت إنجاز تاريخي في مجال تصنيع الأدوية واللقاحات

 

قال النائب محمد نشأت العمده، عضو مجلس النواب، إن مصر استطاعت تحقيق انجاز تاريخي في مجال تصنيع الأدوية واللقاحات محليا، وخاصة بعدما تفاقمت أزمة كورونا عالميا، وتخطى عدد المصابين بالوباء نحو 400 مليون مصاب على مستوى العالم، ما جعل الإقدام على تصنيعها في البلاد أمرًا حيويًا لتأمين الحاجات الصحية لأكثر من 100 مليون مواطن مصري.

ولفت نشأت، في تصريحات له اليوم، إلى أن وجود إمكانيات مصرية وطنية فى تصنيع الأدوية واللقاحات بات أمن قومي مهم جدا، وهذه الإمكانيات الطبية والدوائية مهمة جدا، لمصر ولقارة أفريقيا، وتأتي ضمن الإدارة الحكيمة والقوية لجائحة كورونا في مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية وبتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي، أدارت جائحة كورونا بحكمة وحرفية ودعم سياسى شديد وعدم وجود عوائق مالية، بجانب وجود كوادر طبية نجحت في التعامل مع الجائحة ومختلف موجاتها.

واختتم النائب محمد نشأت، بأن تصنيع لقاحات كورونا وجلب مختلف أنواعها لمصر بأكثر من 100 مليون جرعة حتى الآن وتصنيع لقاح مصري لكورونا، يؤكد أن مصر استطاعت تأمين احتياجاتها الصحية وسط هذه العدوى الخطيرة ولم تعد مقتصرة على ما يتم استيراده من الخارج، وهي قفزة صحية كبيرة تحسب للقيادة السياسية.

يذكر أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، قد صرح بأن وجود إمكانيات مصرية وطنية فى تصنيع الأدوية واللقاحات، بات أمن قومى هام جدا، وهذه الإمكانيات كما ذكر الرئيس السيسى، للدولة المصرية ولأفريقيا.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً