مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

معهد المحاسبين الإداريين يقدم دفعة جديدة من منح برنامج المحاسب الإداري المعتمد لصالح مراكز رسالة للتدريب

أعلن “معهد المحاسبين الإداريين”، أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والذي يركز بشكل حصري على تطوير مهنة المحاسبة الإدارية، اليوم عن إصدار منح برنامج المحاسب الإداري المعتمد لعام 2022 لصالح “مراكز رسالة للتدريب”، التابع لجمعية رسالة للأعمال الخيرية المؤسسة غير الربحية التي تتخذ من دولة مصر مقراً لها. وجاء هذا الإعلان على هامش فعالية “قوة المحاسب الإداري المعتمد” (the power of CMA) التي أقيمت بالتعاون مع “مراكز رسالة للتدريب” في القاهرة.

وفي إطار هذا التعاون الذي انطلق عام 2017، سيقدم “معهد المحاسبين الإداريين” خمس منح لدراسة برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد لصالح “مراكز رسالة للتدريب”، حيث سيتم منحها في نهاية المطاف لمجموعة مختارة من المتخصصين في مجالي المالية والمحاسبة من شبكة المؤسسة. وبهذا، سيحظى المرشحون بفرصة تطوير المهارات المالية والمحاسبية التي ستمكنهم من تجاوز التحديات والأوقات العصيبة واستكشاف فرص النمو المهني في مصر.

وفي إطار هذه الشراكة، نظمت “مراكز رسالة للتدريب” الدورة التمهيدية لبرنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد للمتخصصين في مصر بهدف دعم مجموعة مختارة من المتخصصين الموهوبين في مجالي المالية والمحاسبة عبر إعفائهم من رسوم البرنامج. ومنذ نحو 50 عاماً، تعتبر شهادة المحاسب الإداري المعتمد المعيار العالمي للمحاسبين الإداريين والمتخصصين في مجال المالية. وبمساعدة “رسالة”، يمكن للحاصلين على المنح الدراسية إكمال برنامج المحاسب الإداري المعتمد دون أي تكاليف.

وبهذه المناسبة، قالت هنادي خليفة، المدير الأول للعمليات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى “معهد المحاسبين الإداريين”: “في ضوء التغييرات الجذرية التي يفرضها التحول الرقمي على جميع القطاعات دون استثناء، نؤمن بأن مسألة ترميم فجوة المهارات في المهن المحاسبية والمالية باتت أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى. وبذلك يسعدنا الدخول في هذه الشراكة مع ’مراكز رسالة للتدريب‘، أحد أبرز المراكز الشبابية والمؤسسات غير الربحية الرائدة في مصر. ويجسّد هذا التعاون معها جانباً أساسياً من مساهمتنا في تطوير المهنية، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمساعدة الطلاب الموهوبين والشباب والقادرين على الاستفادة من برنامجنا للمنح الدراسية”.

ومن جانبه، قال د. شريف عبد العظيم، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية: “تجسّد الشراكة مع ’معهد المحاسبين الإداريين‘ خطوة رئيسية لتحقيق رؤيتنا في أن نكون مؤسسة غير ربحية تتبنى منهجية طموحة وتحظى بسمعة جيدة بفضل سعيها المستمر لتحسين حياة الناس وتحقيقها لأفضل مستويات التميز التشغيلي. ونتطلع قدماً لمساعدة الشباب المصري للانضمام إلى الجيل المقبل من متخصصي المالية ذوي المهارات العالية، وما من طريقة أفضل من الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد من أجل التقدم في مسيرتهم المهنية وتحقيق قيمة مضاعفة للمؤسسات التي سيمثلونها يوماً ما”.

ويعتبر برنامج شهادة المحاسب الإداري المعتمد الذي ينظمه معهد المحاسبين الإداريين بمثابة تقييم متقدم المستوى لمتخصصي المحاسبة والمالية العاملين في مجال الأعمال ويغطي مبادئ التخطيط المالي، والأداء والتحليلات، والإدارة المالية الاستراتيجية. ويقدم البرنامج المعارف العملية والمهارات التي يحتاجها المتخصصون في هذه المهنة التي تشهد تغيرات متسارعة الوتيرة، في الوقت الحاضر والمستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن “جمعية رسالة للأعمال الخيرية” (رسالة) تمتلك أكثر من مليون ونصف ا متطوع موزعين على 67 فرعاً في جميع أنحاء مصر. وتوفر الجمعية أكثرمن 30 نشاط تهدف من خلالها إلى تقديم المساعدة للمجتمع المصري. وتشمل هذه الأنشطة رعاية الأيتام، وخدمة المكفوفين والصم والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والتبرع بالدم، ومساعدة المحتاجين، ومحو الأمية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً