أخباربنوك وتأمين

ماستركارد توسع منصة ذكاء الأعمال للمؤسسات المالية لتشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت ماستركارد عن توسيع منصتها “اتجاهات السوق” (Market Trends) الجديدة لتشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي منصة تفاعلية لمعلومات الأعمال تقدم نظرة شاملة حول معلومات المدفوعات والذكاء التنافسي واتجاهات الصناعة للبنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم، والآن في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

منصة اتجاهات السوق هي منصة تفاعلية ذكية خاصة بقطاع الأعمال تقدم أحدث البيانات حول المدفوعات ورؤية المستهلكين والقطاع المالي

وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تتيح المنصة إمكانية مقارنة أكثر من 300 بطاقة من خمسة أسواق رئيسية في المنطقة والوصول إلى تقارير السوق، وتحليلات من شركات التكنولوجيا المالية الرائدة عالمياً وإقليمياً، وتقديم أفكار مهمة حول أبرز اتجاهات صناعة المدفوعات والتكنولوجيا، مثل الخدمات المصرفية المفتوحة والبلوك تشين. كما توفر منصة اتجاهات السوق من ماستركارد لمحة بسيطة ودقيقة حول الدراسات البحثية الموثوقة.
وبهذه المناسبة قال ديميتريوس دوسيس، رئيس منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا في ماستركارد: “من المهم أن تتمكن الشركات من الوصول إلى المعلومات والبيانات ذات الصلة لاتخاذ قرارات مستنيرة تدعم نجاح أعمالهم. وتوفر منصة اتجاهات السوق نقطة واحدة للوصول إلى المعلومات الرئيسية التي تحتاجها المؤسسات المالية لاتخاذ قرارات مستنيرة وتحقيق نتائج أفضل. وتوفر المنصة معلومات حديثة حول اتجاهات السوق والمستهلكين والصناعة، لتمكين المؤسسات المالية من فهم عملائهم بصورة أفضل والتكيف بسلاسة مع التطور المستمر في سلوك المستهلك من حيث التسوق والدفع”.
وتقدم منصة اتجاهات السوق من ماستركارد خمس ميزات رئيسية:

تقييم السوق: يقدم فريق ماستركارد تقارير مفصلة، توفر معلومات قيمة حول بيانات مؤشرات الأداء الرئيسية الاجتماعية والاقتصادية والرقمية وتلك المرتبطة بالمدفوعات على المستوى المحلي، وذلك ضمن خمسة أسواق رئيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا (مصر ونيجيريا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا والإمارات العربية المتحدة).

مقارنة البطاقات: من يمكن فلترة وتصنيف البطاقات الصادرة عن مختلف البرامج ومصدري البطاقات لمساعدة المستخدمين على فهم المشهد التنافسي الحالي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويشمل ذلك نظرة عامة على المقاييس الرئيسية على المستوى المحلي، حيث يبلغ عدد البطاقات المتاحة للمقارنة أكثر من 6000 بطاقة من 62 دولة حول العالم.

أبحاث المستهلك: الوصول إلى الدراسات البحثية التي أجرتها ماستركارد على مستوى المنطقة والعالم لتوفير معلومات قيّمة عبر مجموعة واسعة من المواضيع.

 

تجارب الدفع الرقمي: تحليلات تشمل شركات التكنولوجيا المالية العالمية والإقليمية الرائدة وأفضل الممارسات للمساعدة في توجيه الاستراتيجيات في مشهد مدفوعات دائم التطور، مثل حالات الاستخدام ومعلومات الشركة.

 

معلومات الصناعة: تتيح المنصة الوصول إلى مكتبة ماستركارد من مقاطع الفيديو والدراسات والمعلومات والرؤى العالمية حول اتجاهات عالم التكنولوجيا التي ترسم معالم هذه الصناعة.

وتعد هذه المنصة أحدث عروض وحدة البيانات والخدمات من ماستركارد، وهي متاحة الآن لشركات قبول المدفوع وإصدار البطاقات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، من خلال الموقع الإلكتروني لمنصة اتجاهات السوق www.trends.mastercardservices.com باستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم. ومن المقرر أن يتم التوسع في تقديم خدمات المنصة إلى مناطق جديدة خلال عام 2022، وذلك بعد الإطلاق الناجح لها في أوروبا والأمريكيتين وآسيا.

Print Friendly, PDF & Email