مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مصر.. إحالة رجل أعمال إلى محكمة الجنايات بتهمة الاتجار في البشر

مصر.-إحالة-رجل-أعمال-إلى-محكمة-الجنايات-بتهمة-الاتجار-في-البشر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أحالت النيابة العامة في مصر، السبت، رجل الأعمال محمد الأمين إلى محكمة الجنايات بتهمة “الاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد”.

وقالت النيابة العامة، في بيان، إن الإحالة تأتي بعد “شهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن”.

وأُلقي القبض على المالك السابق لشبكة قنوات “سي بي سي” الخاصة، الشهر الماضي.

وحسب بيان النيابة، انتهت “التحقيقات إلى إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطئة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه”.

وأوضحت النيابة أن “شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك”.

كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم، بحسب بيان النيابة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً