أخباربترول وطاقة

سيمنس للطاقة تُعيّن ليلى الحارس في منصب المدير التنفيذى في مصر

أعلنت اليوم سيمنس للطاقة، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الطاقة،  عن تعيين السيدة/ليلى الحارس في منصب المدير التنفيذى للشركة بمصر اعتباراً من الأول من فبراير 2022.

تتضمن مسئوليات الحارس في منصبها الجديد، دعم أنشطة سيمنس للطاقة في مصر انطلاقًا من مقر الشركة بالقاهرة، بالإضافة لاقتناص المزيد من فرص الأعمال لمواجهة تحديات تحول قطاع الطاقة للاعتماد على بدائل الطاقة النظيفة. تجدر الإشارة أن ليلى تحمل الجنسيتين المصرية والفرنسية.

إنّ تولي ليلي الحارس للعديد من المناصب التنفيذية العليا أكسبها خبرة دولية تزيد عن 21 عامًا في قطاع الطاقة، خاصة في قطاع البترول والغاز الطبيعي، وهو ما سينعكس بالتأكيد على قيادتها للشركة من خلال منصبها الجديد.

وتعليقاً على تولي الحارس لمنصبها الجديد، يقول السيد/ديتمار سيرسدورفر، المدير التنفيذي لسيمنس للطاقة في منطقة الشرق الأوسط : “تتمتع سيمنس للطاقة في مصر بتاريخ طويل ونجاحات متميزة في تطوير قطاع الطاقة، وجهود التخلص من الانبعاثات الكربونية بالقطاع في البلاد. ولذلك تُعد ليلى إضافة ممتازة لفريق سيمنس للطاقة في هذا السوق المحوري، حيث ستساهم بشكل كبير في مسيرة تحول السوق المصري للاعتماد على بدائل الطاقة النظيفة لتحقيق رؤية مصر في مجال التنمية المستدامة.”

ومن جانبها تضيف السيدة/ليلى الحارس-المدير التنفيذى الجديد لسيمنس للطاقة في مصر: “إنني سعيدة ومتحمسة للغاية بالانضمام لسيمنس للطاقة في منصب المدير التنفيذى للشركة في مصر، حيث أتطلع من خلال هذا المنصب لقيادة أعمال الشركة في البلاد، و يسعدنى رؤية فرص الابتكار و النمو لدعم خطط الدولة في التخلص من الانبعاثات الكربونية بقطاع الطاقة “.

انضمت الحارس للعمل في سيمنس للطاقة بعد توليها لمنصب مدير عام التطوير لدول شرق البحر المتوسط ومدير الأصول في شركة رويال داتش شل في مصر، وهو المنصب الذي شغلته عام 2017 بعد استحواذ الشركة على مجموعة بريتيش جاز. وقبل انضمامها لشركة شل، شغلت الحارس العديد من المناصب العليا في مجموعة بريتش جاز في مصر وأوروبا والعالم.

وقبل مجموعة بريتيش جاز، شغلت ليلى الحارس العديد من المناصب القيادية الرئيسية مع شركة شلمبرجير بما في ذلك في قطاعي الهندسة وتطوير الأعمال، حيث تولت العديد من المهام في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا.

الحارس حاصلة على بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من جامعة الإسكندرية، ودبلوم إدارة المشروعات من جامعة هيريوت وات.

Print Friendly, PDF & Email