مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

علاء قريطم: تطبيق حوافز إيجابية للحد من الزيادة السكانية خطوة ملموسة لمواجهة الانفجار السكاني

 

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن الزيادة السكانية في مصر خطر حقيقي، والتحذير من تداعياتها لا يأتي من فراغ، فمع الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة من جهة، وانفجار الزيادة السكانية المصرية من جهة أخرى، يبدو الوضع صعبا، كما يبدو الإحساس بثمار الإصلاح المالي والاقتصادي في البلاد أكثر صعوبة.

ورحب قريطم،في تصريحات له اليوم، بالخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس السيسي للحد من الزيادة السكانية وتشجيع الآباء والأمهات على تنظيم الأسرة، منوها بما أعلنته وزيرة التضامن الاجتماعي، على تطبيق حوافز إيجابية لتشجيع الحد من الزيادة السكانية، وذلك في شكل نقاط إضافية لزيادة السلة الغذائية للسيدات “المرضعات”، ومن لديهن طفل واحد أو اثنين بحد أكثر.

 

وتابع عضو مجلس النواب: هذا بالإضافة إلى التمكين الاقتصادي وتعزيز الدور الإنتاجي للمرأة المصرية، والتوسع في عيادات “2 كفاية”، وغيرها من الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية والتي تعد خطوة كبيرة وملموسة لمواجهة الإنفجار السكاني.

 

واختتم النائب علاء قريطم، بأن مصر في عهد الرئيس السيسي تتبنى الشفافية، مؤكدا أن الزيادة السكانية خطر حقيقي على مصر، وهناك دول في مقدمتها الصين والعديد من النمور الآسيوية انتبهت لهذا الخطر مسبقا، وفعلت الجهود لتطويقه وهو ما دفع بها اليوم للصدارة الاقتصادية العالمية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً