أخبارمحافظات

الأرصاد تحذر: حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية تبدأ الخميس بأمطار ورياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتباراً من الخميس 03 فبراير إلى الجمعة 04 فبراير 2022 ، تسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

ويشهد يوما الخميس 03 فبراير والجمعة 04 فبراير 2022، أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد اليوم الإثنين، استمرار انخفاض الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء .

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، وفرص أمطار خفيفة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وأمطار على شمال الصعيد تكون خفيفة ، مع نجوم فرص أمطار خفيفة أيضا على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 درجة، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة، وسانت كاترين العظمى 12 درجات والصغرى -2.

Print Friendly, PDF & Email