مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

حقوق بدر تفتح باب التسجيل للمؤتمر الدولى “القانون والصحة

أعلن الدكتور عصام الزناتى، عميد كلية القانون “الحقوق” بجامعة بدر فى القاهرة، أن إدارة الكلية تستعد لتنظيم المؤتمر الدولى الأول “القانون والصحة”، فى الفترة من الأحد 17 إلى الإثنين 18 يوليو المقبل للعام (2022)، وسيتبادل مجموعة كبيرة من العلماء البارزين الخبرات الأكاديمية عن أهمية الجوانب القانونية للصحة.. مشيراً إلى أن المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ودعم من الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، وتوجيهات الدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر فى القاهرة.

 

أضاف عميد كلية القانون “الحقوق” بجامعة بدر فى القاهرة، أن تنظيم المؤتمر يأتى إنطلاقاً من أهمية الجوانب القانونية للصحة، وما يتصل بها من إلتزامات وتعهدات وطنية ودولية، ورغبة فى التعريف بالصحة على المستوى المهنى والأخلاقى وتوافقاً مع الإهتمام الشعبى والحكومى بمستجدات جائحة “كورونا”، وما يرتبط بها من التعاون الدولى والتدخل الحكومى.. لافتاً إلى أن المؤتمر تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

 

أشار الدكتور عصام الزناتى، إلى أن المؤتمر سيتم تنظيمه بالتعاون مع الدكتور أحمد مخلوف عميد كلية الطب البشرى فى الجامعة، وقررت إدارة الكلية فى تنظيم المؤتمر أن يكون معنياً بكل قضايا الصحة من الناحية القانونية من خلال المحاور التالية:

-المحور الأول: الحق فى الصحة بالتشريع المصرى “الدستور – التشريع”.

-‏-المحور الثانى: دور منظمة الصحة العالمية فى صياغة التشريعات واللوائح الصحية الدولية.

-‏-المحور الثالث: المسئولية الطبية لممارسى المهن الطبية.

-‏-المحور الرابع: النظام القانونى للمؤسسات الطبية الخاصة.

-‏-المحور الخامس: المسئولية القانونية لمنتجى وموزعى الأدوية الطبية.

-‏-المحور السادس: التجربة الدولية والوطنية فى مكافحة وباء “كورونا” ومتحوراته.

أفاد عميد كلية القانون “الحقوق” بجامعة بدر فى القاهرة، بأنه من ضمن اللجنة الإستشارية للمؤتمر الدكتور أحمد جمال موسى وزير التعليم الأسبق، ومن الجهات المشاركة فى المؤتمر: “كليات الحقوق فى مصر والدول العربية، مجلسا النواب والشيوخ، الهيئات القضائية، كليات الطب، وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ووزارة الصحة والسكان”.. مضيفاً أنه من شروط الإشتراك بالبحث فى المؤتمر الآتى:

1-ألا يكون قد سبق نشره أو المشاركة به فى مؤتمر آخر.

2- ألا يزيد عدد الصفحات على (20) صفحة.

3- أن يراعى فى كتابته المنهج العلمى وتدوين المراجع فى أسفل الصفحة.

4- أن يكون مكتوباً على ملف برنامج “word”.

5- آخر موعد لتلقى الأبحاث هو 30 – 5- 2022.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً