مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الخطوط الجوية الكويتية تعلن تعليق رحلاتها إلى العراق مؤقتاً

قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية، في تغريدة على تويتر إنه تم تعليق الرحلات إلى العراق مؤقتاً.

وأضافت الشركة أن التعليق جاء بناءً علي التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للطيران المدني، وذلك “نظرًا للأوضاع الراهنة في الجمهورية العراقية”.

في تطور خطير على صعيد عمليات القصف بالصواريخ التي تقوم بها فصائل مسلحة لا تعلن عن نفسها ولا تكشف عنها التحقيقات التي تجريها السلطات الرسمية والأمنية، فإن حصيلة الهجوم بالصواريخ الستة التي استهدفت مطار بغداد الدولي، فجر الجمعة، كانت إصابة طائرة جاثمة على الأرض.

ورغم التبرير الذي قدمته سلطة الطيران المدني العراقية من أن الطائرة المصابة هي من الطائرات التي خرجت من الخدمة، فإن الصواريخ التي سقطت على المطار وقع بعضها على المدرج، وهو ما يحصل للمرة الأولى برغم كثرة الاستهدافات التي تعرضت لها “قاعدة فكتوريا” قرب المطار، التي كانت تضم جنوداً أميركيين، وطبقاً للسلطات العراقية فإن هذه القاعدة انسحب منها الأميركيون منذ شهور ولم يعد يوجد فيها سوى بعض المدربين والمستشارين التابعين للتحالف الدولي.

الجديد في القصف هذه المرة أنه استهدف مطار بغداد الدولي بشكل مباشر، وأدى إلى إصابة إحدى الطائرات، الأمر الذي يمكن أن تترتب عليه تداعيات خطيرة من بينها احتمال امتناع العديد من شركات الطيران العالمية تسيير طائراتها سواء عبر الأجواء العراقية، وهو ما سيحرم العراق من مورد مالي كبير، أو الهبوط في مطار بغداد الدولي.

وفي هذا السياق، دعا رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، “الدول الصديقة للعراق إقليمياً ودولياً إلى عدم وضع قيود على السفر أو النقل الجوي من وإلى العراق، بما يشكل إسهاماً في ردع الإرهاب عن تحقيق غاياته”.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً