مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

يسري المغازي :زيارة الرئيس السنغالي لمصر تؤكد الانفتاح المصري على قارة أفريقيا

 

أكد النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، على أهمية الخطوات المصرية المتوالية نحو أفريقيا وتعزيز العلاقات معها على مختلف الأصعدة والسبل، إيمانا بأهمية التواصل المصري الأفريقي وأهمية أفريقيا كامتداد للأمن القومي المصري، علاوة على مقدرات القارة وإمكانياتها الضخمة والتي لم تستغل بعد.

 

ونوه المغازي، في بيان صحفي له اليوم، بزيارة الرئيس السنغالي، ماكي سال، إلى مصر ولقائه الرئيس السيسي، وتعبير مصر عن اعتزازها بالعلاقات التاريخية والسياسية والاقتصادية مع السنغال وأهمية الدور السنغالي في غرب أفريقيا، وبما يحقق الأمن الإقليمي لمصر ويساعد على إرساء سبل السلام والاستقرار بقارة أفريقيا.

 

وأشاد رئيس عربية النواب، بمجمل العلاقات المصرية مع السنغال على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية والثقافية، فضلا عن زيادة التعاون بين مصر والسنغال في مجالات عديدة وزيادة نشاط الشركات المصرية في قطاعات التشييد والبناء والسياحة والبنية الأساسية في السنغال.

 

واعتبر النائب يسري المغازي، أن زيارة الرئيس السنغالي لمصر، خطوة جديدة في إطار العلاقات المصرية – الأفريقية المتنامية بشكل عام من جهة، والعلاقات الثنائية القوية بين مصر والسنغال من جهة أخرى، وتكشف انفتاحا مصريا كبيرًا على مختلف دول أفريقيا.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً