مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

أسعار النفط تخترق 91 دولارا لأول مرة منذ أكتوبر 2014

ارتفعت أسعار النفط، لتتجاوز مستوى 91 دولارا للبرميل الأعلى في سبع سنوات.

وحققت العقود الآجلة لخام برنت مكاسب بنسبة 1.87% لتصل إلى 91.05 دولار للبرميل، لأول مرة منذ أكتوبر 2014، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 1.69% لتصل إلى 88.10 دولار للبرميل.

وكانت الأسعار قد زادت الأربعاء إذ صعد خام برنت فوق 90 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ سبع سنوات وسط توتر بين روسيا والغرب. وزادت التهديدات التي تتعرض لها الإمارات من جانب ميليشيا الحوثي اليمنية من اضطرابات سوق النفط.

وروسيا، ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، على خلاف متصاعد مع الغرب بشأن أوكرانيا، مما يثير مخاوف من احتمال تعطل إمدادات الطاقة إلى أوروبا، على الرغم من أن المخاوف تتركز على إمدادات الغاز وليس الخام.

وقال فيل فلين كبير المحللين في برايس فيوتشرز جروب “السوق متقلبة للغاية بفعل الأنباء عن تطور الوضع بين روسيا وأوكرانيا. هناك حالة من الضبابية بشأن ما سيحدث”.

لكن الأسعار تأثرت سلبا، أيضا بعد أن قال مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي الأربعاء إن من المرجح أن يرفع أسعار الفائدة في مارس/ آذار وإنه يعتزم إنهاء مشتريات السندات في نفس الشهر لكبح التضخم.

وصعد الدولار بعد الإعلان، مما جعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الحائزين على عملات أخرى. وصعد مؤشر الدولار إلى أعلى مستوياته منذ يوليو/ تموز 2021.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً