أخبار

احتفالية السد العالي بالروسي

تحتفل جمعية بناة السد العالي برئاسة المهندس صبري العشماوى بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة والجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالذكرى ال 51 على الانتهاء من بناء السد العالى وذلك فى السادسة مساء الثلاثاء 25 يناير بمقر البيت الروسي بالدقى بحضور عدد من المهندسين والفنيين المصريين الذين شاركوا في بناء السد العالي , الذي يعد اهم مشروع هندسي في القرن ال 20 .

هذا وقد عبر المهندس صبري العشماوى رئيس جمعية بناة السد العالي عن شكره وامتنانه للبيت الروسي لاستقبال احتفالية السد العالي مؤكدا عمق الشراكه التاريخية بين البيت الروسي والجمعية .

ومن جانبه رحب مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر بتنظيم جمعية بناة السد العالي لاحتفالية ذكرى الانتهاء من السد داخل المركز مؤكدا ان هذه الاحتفالية مصرية روسية لانها تعبر عن ارادة الشعبين والاعجاز فى انجاز الملحمه التاريخية وهي بناء السد العالي رغم كل التحديات التي واكبت عملية البناء .

في حين صرح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ان الخريجين يحرصون على مشاركة ابطال السد العالي المناسبتين الاساسيتين كل عام وهما في يناير ذكرى التأسيس وفي مايو ذكرى تحويل مجرى نهر النيل, مؤكدا سعادته باللقاء مع ابطال مصر من بناة السد ادام الله فى عمرهم .

كما قدم جاد الشكر لمراد جاتين على مشاركة الجانب الروسي بتنظيم حفل فنى تكريما لاعضاء جمعية بناة السد من خلال برنامج تشرف علية لويزا بليدجيانتس المسئولة عن استديو الكورال وتقديم مجموعه من الاغانى الشعبية الروسية .

Print Friendly, PDF & Email