مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

صناعة النواب : توجيهات السيسي بسرعة تنفيذ مجمع الصناعات الغذائية “قها وادفينا” تدعم الأمن الغذائي

 

قال النائب أعلاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الخطوات المصرية في مجال تعزيز الأمن الغذائي والصناعات الغذائية مستمرة، على قدم وساق بتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن ضمان الأمن الغذائي والتحسب لمختلف الظروف العالمية والمناخية، مسألة حيوية لكافة الدولة ومصر تسير بخطوات واسعة في هذا المجال.

ونوه قريطم، في تصريحات له اليوم، باطلاع الرئيس السيسي على الموقف التنفيذى لمجمع الصناعات الغذائية “قها وإدفينا”، والذي يقع في مدينة السادات على مساحة 120 فدانا، وبتكلفة تتخطى الـ 5 مليارات جنيه، قائلا إنه مشروع عملاق لدعم وتعزيز الصناعات الغذائية، ويأتي في توقيت مهم، كما يتكامل مع خطوات وطنية مصرية أخرى، للنهوض بالقطاع الزراعي والمحاصيل الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية.

وأشار عضو صناعة النواب، إلى القيمة الاقتصادية الكبيرة التي ينطوي عليها تشييد مجمع الصناعات الغذائية “قها وادفينا”، وتوجيهات الرئيس بتسريع خطوات التنفيذ وتشغيله، وفقا لأحدث النظم والمعايير والمواصفات العالمية للتصنيع الغذائي.

وشدد النائب علاء قريطم، على أن مجمع الصناعات الغذائية العملاق في “قها وادفينا”، حال اكتماله، يسد جزءًا كبيرًا من احتياجات السوق المحلية في مجال الصناعات الغذائية، كما يفتح آفاق العمل لآلاف من الشباب، مؤكدا أن هذا المشروع يعد مشروعا اقتصاديًا عملاقا بكل معاني الكلمة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً