مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

«الصحة» تطلق 8 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة»

أطلقت وزارة الصحة والسكان، اليوم، 8 قوافل طبية يومي 22 و23 يناير الجاري، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”.

وجاءت الـ8 قوافل طبية بمناطق وحدة صحة الأسرة بالحمراوين مركز القصير محافظة البحر الأحمر، وميت الحوفيين مركز بنها محافظة القليوبية، وكفر هلال مركز بركة السبع محافظة المنوفية، والمجد 55 مركز الرياض محافظة كفر الشيخ، وأولاد خلف مركز دار السلام محافظة سوهاج، وبغداد مركز باريس محافظة الوادي الجديد، والصفراية مركز أبشواي محافظة الفيوم، وبني رافع مركز منفلوط محافظة أسيوط.

ووجهت وزارة الصحة، القوافل الطبية للقرى الأكثر احتياجًا والمحافظات الحدودية مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
وتضم القوافل الطبية كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن إطلاق 33 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 18 وحتى يوم 22 يناير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “حياة كريمة”.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً