مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

خطة لتنشيط السياحة الداخلية خلال إجازة نصف العام

لا تقل السياحة الداخلية أهمية عن السياحة الخارجية بما تمثله من نسب إشغالات وإحداث رواج كبير بالمنتجعات السياحية، وتخلق نوعًا من الارتباط بين المصريين وبلدهم ليستمتعوا بجمالها في كل مكان يذهبون إليه.

ودعا رئيس جمعية مسافرون للسياحة عاطف عبد اللطيف، اليوم، إلى تفعيل مبادرات تنشيط السياحة الداخلية للمصريين خاصة الشباب من قبل وزارة السياحة والقرى والفنادق السياحية على أن يكون ذلك بالتزامن مع مبادرة من مصر للطيران لتوفير رحلات طيران لوجهات مصر السياحية المختلفة بأسعار مناسبة لفترة معينة في موسم الشتاء خاصة أننا مقبلون على اجازة نصف العام الدراسي.

وناشد بضرورة تفعيل مبادرة شتي في مصر بشكل أكبر وإضافة تعديلات عليها لجذب أكبر عدد من المصريين والشباب للمشاركة فيها وزيارة معالم بلدهم السياحية.

واقترح عبد اللطيف عددا من النقاط يمكن من خلالها جذب السياحة الداخلية وتشجيع المصريين على زيارة المنتجعات السياحية في موسم الشتاء وإجازة نصف العام الدراسي، من بينها توقيع بروتوكولات تعاون بين جمعيات المستثمرين في المناطق السياحية واتحاد الغرف السياحية مع وزارات السياحة والآثار والتعليم والشباب والرياضة والطيران المدني بهدف تسيير وتنظيم رحلات للشباب والمصريين بشكل عام للمدن السياحية بأسعار مخفضة من خلال برامج وعروض ترويجية يتم الاتفاق عليها.

وأن تكون فكرة قطار الشباب الذي تنفذه وزارة الشباب مطبق في باقي الوزارات لموظفيها وفي قطاع البنوك والهيئات الحكومية المختلفة، وكذلك ضرورة توفير رحلات من خلال الطيران والأتوبيسات السياحية إلى مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء ضمن مبادرة شتي في مصر.

وأضاف أن فكرة وجود برامج سياحية مخفضة سيكون الهدف منها أيضا تعليمي وتثقيفي، بهدف نشر الوعي السياحي والتعريف بمعالم مصر حتى ننمي روح الانتماء للوطن.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً