مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

معروضات سوني في معرض CES 2022

تشارك سوني في معرض CES 2022، والذي سيقام في لاس فيغاس، ولاية نيفادا وعبر الإنترنت اعتباراً من الأربعاء 5 يناير (بتوقيت المحيط الهادي).

تتطلع سوني إلى “غمر العالم بالمشاعر، من خلال قوة الإبداع والتكنولوجيا.” واستناداً إلى توجه الشركة في “الاقتراب من الناس”، تعمل سوني على خلق قيمةٍ جديدة تلهم مشاعر الناس، من خلال الاقتراب أكثر من صُنَّاع المحتوى والمستخدمين. وصرح كينيشيرو يوشيدا، رئيس مجلس إدارة Sony Group Corporation ورئيسها ومديرها التنفيذي في مؤتمر سوني الصحفي الذي أقيم بتاريخ 4 يناير قبل افتتاح المعرض للجمهور، قائلاً: “خلال تحديات العامين الماضيين، أكدنا مجدداً على أهمية هدفنا.

تقدم تقنياتٍ ومبادراتٍ تخلق قيمةً جديدة لتغمر العالم بالمشاعر.

فنحن نتطلع إلى تمكين الناس من التواصل بعمقٍ مع الذين يشاطرونهم الاهتمامات ذاتها وتشكيل علاقات أقوى في مجتمعاتهم.” وتطرق إلى عمل سوني مع فنانين مثل أديل على ألبومها الجديد بعنوان “30،” وقدم أحدث تقنيات ومبادرات سوني لدعم صناع المحتوى، من بينها “الإنتاج الافتراضي” الذي رفع القيود عن إنتاج الفيديو، وطائرة سوني الاحترافية من دون طيار “Airpeak” التي تدعم الإبداع، إضافةً إلى أحدث هواتفها المحمولة “Xperia PRO-I.”

ثم ألقى توم روثمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة Sony Pictures Entertainment Motion Picture Group ومديرها التنفيذي، كلمته التي تطرق خلالها إلى إنتاجات PlayStation، والتعاون بين Sony Pictures Entertainment وSony Interactive Entertainment لإنتاج الأفلام والأعمال التلفزيونية استناداً إلى الملكية الفكرية لـ PlayStation. كما تحدث توم هولاند، بطل فيلم Uncharted من إنتاج PlayStation Productions، ونيل دراكمان الرئيس المشترك لاستوديو تطوير لعبة Naughty Dog، عن أهمية هذا التعاون.

بعد ذلك، أعلن جيم رايان، رئيس Sony Interactive Entertainment ومديرها التنفيذي عن إطلاق الجيل الجديد من نظام الواقع الافتراضي PlayStation VR2 وأدوات تحكم PlayStation VR2 Sense الجديدة التي تعد بتجربةً غير مسبوقة وشعور غامر في عالم الألعاب. وإلى جانب ذلك، فقد أعلن عن أحدث إصدارات سلسلة “Horizon“، باسم “Horizon Call of the Mountain“، والتي شهدت رواجاً كبيراً في العالم، كعنوانٍ حصري لـ PlayStation VR2.

ثم اعتلى يوشيدا المنصة مجدداً، ليلقي الضوء على تقنية التعقب الخاصة بمجموعة سوني وابتكارات Hawk-Eye ، وشراكة سوني مع نادي مانشستر سيتي لكرة القدم للتواصل مع الجيل الجديد من المشجعين في العالم الافتراضي.

واختتم يوشيدا كلمته بالحديث عن أحدث المستجدات والاتجاه الجديد لرؤية VISION-S، وهي المبادرة التي تهدف إلى المساهمة في تطوير قطاع التنقل. وصرَّح قائلاً: “من مكانة سوني المميزة كـ”شركة مبدعة للترفيه ستعمل الآن على ” وضع مفاهيم جديدة التنقل،” وأعلن أن اعتزام سوني تأسيس شركةً تشغيلية باسم “.Sony Mobility Inc” في ربيع 2022، والتي تهدف إلى استكشاف طريقة الدخول إلى سوق المركبات الكهربائية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً