أخباربرلمان

طاقة النواب: إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية العام المقبل قفزة نحو الطاقة النظيفة

 

أكد النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على الجهود المصرية المتواصلة، بتوجيهات الرئيس السيسي، للتعامل مع التغير المناخي والتوجه بقوة نحو الطاقة النظيفة وإحلال السيارات الكهربائية محل السيارات، التي تعمل السولار والبنزين.

ونوه القطامي في تصريحات له اليوم، بما أعلنه الرئيس السيسي خلال منتدى شباب العالم، بإنتاج مصر أول سيارة كهربائية العام المقبل 2023، قائلا إنها بشرة خير وتؤكد على قوة الدولة المصرية وصناعاتها والتوجه للطاقة النظيفة.

ولفت عضو طاقة النواب، إلى أن إنتاج مصر للسيارة الكهربائية قفزة في مجال الاتجاه للطاقة النظيفة، ويؤكد أن مصر تتناول ملف التغير المناخي -وفق ما قاله الرئيس السيسي- بكل جدية والطريق من جلاسجو إلى شرم الشيخ مليء بالخطوات المتواصلة من جانب الدولة المصرية، للتعامل مع التغير المناخي رغم أن مصر ليس فيها انبعاثات.

واختتم نائب اكتوبر، بأن إنتاج مصر للسيارة الكهربائية وإحلال مئات الآلاف من السيارات التقليدية جهد كبير وضخم تبذله مصر تحت رؤية وتوجيهات قيادتها السياسية، المؤمنة تماما بالتحول للاقتصاد الأخضر، علاوة على أن استضافة مصر لقمة المناخ العالمية المقبلة بشرم الشيخ، يحفز جهودها في هذا المجال.

Print Friendly, PDF & Email