مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

قناة السويس تتأهب لأسبوع الفعاليات في إكسبو دبي 2020

تستعد هيئة قناة السويس للمشاركة في فعاليات معرض إكسبو دبي 2020، ضمن أنشطة الجناح المصري يومي 11 و16 يناير الجاري، للحديث عن دورها في دعم حركة التجارة العالمية.

ومهدت هيئة قناة السويس لأسبوع الفعاليات في دبي بنشر فيديو يتضمن تقريرا معلوماتيا مصورا على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك يتضمن أبرز وآخر إنجازاتها في عام 2021.

وأبرز التقرير أن عام 2021 كان الأفضل في تاريخ قناة السويس من حيث حجم الإيرادات ومعدلات عبور السفن، رغم انتشار جائحة كورونا وتأثر دول العالم وسلاسل الإمداد العالمية بها.

وأوضحت قناة السويس أن قرابة 12 بالمئة من حجم حركة التجارة العالمية يمر عبرها، بما تمثله كأهم شريان للملاحة والتجارة العالمية، ما أهلها لتحقيق أكبر إيراد سنوي في تاريخها خلال 2021 بإجمالي 6.3 مليار دولار أميركي.

وتابعت القناة المصرية في الفيديو أن إجمالي الكميات المنقولة عبرها في العام نفسه بلغ 1.27 مليار طن، عبر قرابة 20.7 ألف سفينة عبرت القناة.

وأشارت هيئة قناة السويس إلى وجود زيادة في عدد سفن الغاز الطبيعي المنقولة عبرها في العام الماضي بنسبة 36.6 بالمئة عن العام السابق له، مؤكدة حرصها على استمرار دورها البارز في سلاسل التوريد العالمية، مثل تجارة الطاقة.

ومن المقرر أن يبدأ أسبوع فعاليات قناة السويس داخل جناح مصر في معرض إكسبو دبي 2020، بندوة غدا 11 يناير لتسليط الضوء على دور قناة السويس في دعم تجارة الطاقة العالمية وسلاسل التوريد في مواجهة التحديات غير المسبوقة، كما سيجري تسليط الضوء على التطور المستمر لقناة السويس.

وفي 16 يناير الجاري يستضيف جناح مصر في إكسبو دبي 2020 ندوة لمناقشة تعافي سلسلة التوريد بعد وباء كورونا في هيئة قناة السويس، واستدامة الصناعة البحرية، وتغير المناخ واللوائح البيئية، وإنترنت الأشياء والصناعة البحرية.

ويشارك في الفعاليات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحي ذكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وستشهد الفعاليات حوارا مفتوحا مع شخصيات فاعلة في قطاع النقل البحري إقليميا وعالميا، منها جاى بلاتن أمين عام غرفة الملاحة الدولية ICS، وهنريتا هالبيرج المدير التنفيذي للأسطول والعلامات التجارية الاستراتيجية بشركة ميرسك أى بي مولر.

كما يشارك كيجي تومودا، نائب رئيس اتحاد ملاك السفن اليابانية، والمهندس ياسر زغلول، المدير التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية.

ويدور النقاش حول 4 محاور رئيسية عن التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري والتوجهات البيئية الحديثة والمتمثلة في تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة مخاطر التغير المناخي، فضلا عن طرح الرؤى المختلفة لمواكبة المتطلبات التكنولوجية.

وسيشرح المسؤولون المصريون خلال الفعاليات آليات العمل والتطوير بقناة السويس واستعراض الفرص في مشروعات تنمية منطقة قناة السويس لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية بشكل فاعل ومستدام.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً