مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

تي سي آي سنمار تشارك في معرض “بلاستكس 2022” لعرض منتجاتها المتنوعة

شاركت شركة تي سي آي سنمار للكيماويات في الدورة الثامنة عشرة لـمعرض “بلاستكس”، والذي يعد الحدث الأكبر في قطاع الصناعات البلاستيكية حيث يخدم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعقد المعرض في الفترة من 9 إلى 12 يناير تحت رعاية مجلس الوزراء المصري وبحضور معالي وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع. وتسعى تي سي آي سنمار جاهدة خلال المعرض لمشاركة خبراتها المتميزة في السوق المحلية وعرض مجموعة منتجاتها المتنوعة.
وتأتي مشاركة تي سي آي سنمار ضمن التزامها الراسخ بتعزيز رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وذلك من خلال عرض مجموعة منتجاتها المتنوعة والتي تتضمن كلوريد الكالسيوم والصودا الكاوية وكذلك البولي فينيل كلوريد، وهو المنتج الرئيسي للشركة والذي يستخدم في أعمال تطوير البنية التحتية لدفع محركات النمو الاقتصادي الأكثر حيوية حول العالم.
وعبر سوندر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تي سي آي سنمار للكيماويات، عن سعادته بالمشاركة في “بلاستكس 2022″، والذي يركز هذا العام على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة وإعادة التدوير، كما يوفر فرصة غير مسبوقة للتفاعل والتواصل من أجل إقامة مشاريع تجارية جديدة.
وفي هذا السياق قال سوندر: “تأتي مشاركتنا في بلاستكس 2022 لخدمة استراتيجية تي سي آي سنمار، والتي تهدف إلى إثراء صناعة البتروكيماويات مما يعد حافزاً رئيسياً للعديد من الصناعات التكميلية الأخرى، مثل المنتجات البلاستيكية والتي تتضمن مواسير مياه الشرب والصرف الصحي، وتدخل أيضاً في صناعة مواد البناء، والورق، والألومينا، والتغليف. كما تمثل الاستغلال الأمثل للاحتياطيات الطبيعية المتوفرة بكثرة في مصر مثل الملح والحجر الجيري والغاز الطبيعي ومشتقات صناعة السكر، فضلاً عن تحقيق قيمة مضافة كبيرة تساهم في دعم الاقتصاد القومي. كما تتميز تي سي آي سنمار بكونها الشركة الوحيدة في العالم التي تصنع بولي فينيل كلوريد صديق للبيئة باستخدام الإيثانول الحيوي، وهو منتج ثانوي مشتق من صناعة السكر.”
وأشار سوندر إلى دور تي سي آي سنمار وما توليه من اهتمام خاص بالمسئولية المجتمعية، قائلاً: “نفذت الشركة العديد من البرامج التنموية لخدمة الدولة المصرية بشكل عام ومحافظة بورسعيد بشكل خاص، ومنها تطهير الأماكن العامة في المحافظة لمكافحة تفشي فيروس كورونا، تنفيذ برامج التدريب المهني لما يزيد عن 220 من الشباب بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وكذلك إطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.”
ومن الجدير بالذكر، أن شركة تي سي آي سنمار هي أكبر الاستثمارات الهندية في مصر بحجم استثمارات يبلغ 1.5 مليار دولار (استثمار أجنبي مباشر). وتنتج الشركة ثلاث منتجات أساسية وهي: مادة البولي فينيل كلورايد والصودا الكاوية والكالسيوم كلوريد. وتعتبر تي سي آي سنمار للكيماويات أكبر منتج لمادة البولي فينيل كلورايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي يعد منتجاً أساسياً لتطوير البنية التحتية وأحد محركات النمو الاقتصادي حول العالم. كما تنتج الشركة جميع درجات مادة البولي فينيل كلورايد الثلاث، والمستخدمة في تطبيقات تجارية متنوعة. وتقوم تي سي آي سنمار للكيماويات أيضاً بإنتاج مواد أخرى بما يخدم الاحتياجات الاستراتيجية للدولة مثل الكلور وهيبوكلوريد الصوديوم.
فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً