مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

الطقس مضطرب.. الأرصاد تعلن توقف الأمطار على القاهرة وتحركها لهذه المحافظات

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، متابعة الحالة الجوية، التي أثرت على معظم أنحاء البلاد منذ أمس الخميس حتى الآن، حيث تساقطت الأمطار على مناطق متفرقة بشدة مختلفة؛ ومع تحرك المنخفض السطحي ووصوله إلى الأرض تحرك الغطاء السحابي من على القاهرة والسواحل الشمالية إلى شرق البلاد وسيناء والمدن المطلة على خليج السويس لتبقى فرص الأمطار قائمة هناك خلال ساعات الليل.

وكانت الأرصاد، أعلنت أن البلاد تشهد منذ الساعات الأولى ليوم الجمعة، أمطارا متفاوتة الشدة تزداد حدتها مع الوقت لتصبح أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والدلتا مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء تصل آخر اليوم إلى حد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس.

فيما حذرت الأرصاد من سيول على مناطق من سيناء وخليج السويس “الزعفرانة ورأس غارب ورأس شقير”.

وأمطار خفيفة على فترات متباعدة من اليوم على مناطق من جنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط..
وأعلنت الأرصاد أن هناك اضطرابا شديدا في حركة الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط، لتصل الأمواج إلى 5 أمتار.

نسبة الرطوبة على كافة أنحاء البلاد…
وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغرى. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

وأرجعت الأرصاد، السبب وراء موجة الطفس السيئ وهطول الأمطار بهذه الكثافة إلى منخفض جوي تمركز على سطح البحر المتوسط تقدم مع الوقت ليقترب من الساحل الغربي للبلاد يصاحبه تساقط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ.

وأضافت الأرصاد، أن هناك غطاء سحابيا كثيفا يؤثر على باقي الأنحاء (القاهرة والدلتا وشمال الصعيد والوجه البحري)، خلال الساعات المتبقية من يوم الجمعة، يتساقط منه الأمطار بشكل متفاوت على مناطق مختلفة على أن تستمر الحالة خلال ساعات قادمة لتبقى سيناء وشرق البلاد تحت تأثير الأمطار بشكل كبير.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً