أخبارإسكاناقتصاد عربى

رئيس النيل والاهرام : السوق العقاري لايعاني ركودا .. والعاصمة الاداريه ايقونه المشروعات القومية

نفي المهندس محمد طاهر عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الصناعات وعضو مطوري القاهره الجديده والعاصمة الاداريه رئيس النيل والاهرام العقاريه أن السوق العقاري المصري لا يعاني من تراجع في المبيعات العقاريه خلال هذه الفترة والقوه الشرائية كبيرة .

تعافي القطاع العقاري من كورونا في النصف الثاني

وأكد طاهر أن السوق العقاري تعافي بشكل كبير خلال النصف الثاني من العام الحالي مؤكدا أن الفترة التي شهدت تراجعا طفيفا في حركة المبيعات العقاريه للسوق العقاري بشكل عام كانت في بداية العام وبالتحديد خلال حده ازمه فيروس كورونا لكن مع توجيهات القيادة السياسية والحكومة في التصدي لهذا الفيروس واتخاذ الشركات العقاريه الإجراءات الاحترازية استقر الوضع يشكل في السوق العقاري وأصبحت القوه الشرائيه طبيعيه.

المشروعات القومية ومدن الجيل الرابع كلمه السر

وتابع طاهر قائلا : أن انتعاش القطاع العقاري في هذا التوقيت يرجع إلى المشروعات القومية التي تنفذها الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين ومدن الجيل الرابع وكذلك المنافسة الكبيرة بين الشركات العقارية وتنفيذ مشروعات عقارية في العاصمة الإدارية .

احتدام المنافسة بين الشركات العقارية

وأختتم أن خاله المنافسة الشريفة بين الشركات العقارية كانت في صالح السوق العقاري والعميل مؤكدا أن المشروعات العقارية نفسها شهدت تطورا كبيرا في أعمال التكنولوجيا الحديثة البنائيه وخاصة ناطحات السحاب التي تشهدها العاصمة الإدارية الجديدة مؤخراً مثل البرج الايقوني واكبر مدينه راسيه في افريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية

وتقدر استثمارات المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية بنحو 3 مليارات دولار، بتمويل من الصين، تسدد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 15% منه، عبر دفعة مقدمة، والـ85% الباقية، يتم تمويلها من القرض بفترة سماح مدة الإنشاء البالغة 42 شهرا، ثم السداد بعد ذلك على مدة تمتد إلى 10 سنوات‪.

20 برجا باستخدامات متنوعة

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجا باستخدامات متنوعة، من بينها السكني والإداري والتجاري والخدمي، وجار تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

Print Friendly, PDF & Email