مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مؤسس شركة إيجبت أويل آند جاز يفوز بجائزة عاليا العالمية للتميز في ريادة الأعمال

أول عربي يحصل على الجائزة
المهندس محمد فؤاد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيجبت أويل آند جاز يفوز بجائزة عاليا العالمية للتميز في ريادة الأعمال

• نهاد شرف، مؤسسة جمعية عاليا: “هذا التكريم يأتلي ليلقي الضوء على الابتكار والقدرة على التكيف الذين أظهرهم محمد فؤاد بتأسيس وإدارة (EOG) أول مصدر معلومات عن قطاع البترول والغاز”
• المهندس محمد فؤاد، مؤسس EOG: “بدأت أحلامي تتبلور في عام 2000، ثم بدأت طموحاتي في ريادة الأعمال تتشكل بداخلي وأدركت أنه حان الوقت لاتخذ مسار جديد”.

القاهرة في 23 ديسمبر 2021- في أثناء حفل كبير بحضور العديد من الشخصيات العامة ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، تسلم المهندس محمد فؤاد، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيجبت أويل آند جاز (EOG)، جائزة عاليا العالمية والتي تقدم لرواد الأعمال المتميزين. وحصل فؤاد على الجائزة تقديراً لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال ودوره في تحسين المناخ الاستثماري في قطاع البترول المصرى وكذلك في الشرق الأوسط، ليكون بذلك العربي الأول الذي يحصد تلك الجائزة.
وفي أثناء كلمته بعد استلامه الجائزة، صرح محمد فؤاد: “بدأت أحلامي تتبلور في عام 2000 حين كنت أتولى إدارة أول قناة معلومات عن الطاقة في غرب إفريقيا. وفي عام 2006، بدأت طموحاتي في ريادة الأعمال تتشكل بداخلي وأدركت أنه حان الوقت لاتخذ مسار جديد.” . كما أضاف، “منذ أسست شركة إيجبت اويل آند جاز (EOG)، كان هدفي إنشاء منصة إعلامية تسعي لتزويد المتخصصين في الصناعة والقراء بمستجدات سوق البترول المصري من خلال تغطية الأخبار أول بأول وتقديم دراسات عن السوق”.تم تسليم الجائزة على هامش فعاليات حفل افتتاح جمعية عاليا لرواد الأعمال فى نسختها الأولى والتي أقيمت في فندق ويستن بالاس، في مدريد بإسبانيا في 3 ديسمبر من عام 2021.
وتعتبر الجمعية هي أول مؤسسة لرواد الأعمال ناطقة بالإنجليزية في مدريد، بإسبانيا، والتي تجمع تحت رايتها العديد من رجال الأعمال ورواد الشركات في مختلف المجالات من مختلف أنحاء العالم. وتقدم الجمعية لأعضائها العديد من الخدمات الترفيهية المميزة طوال العام وتقدم لهم الدعم في تحقيق أهدافهم المهنية والشخصية من خلال العديد من الأحداث والفعاليات المميزة في مختلف المجالات.
وفي أثناء كلمتها بالحفل، قالت مُؤسِسة جمعية عاليا ورئيستها، رائدة الأعمال المصرية، السيدة نهاد شرف، أن الجائزة التي تقدم تحت راية الجمعية تعكس إلى حد كبير اسمها الذي يعني السمو والنخبة في اللغة العربية. وأردفت قائلة أنها تُمنح للأشخاص الذين تتجسد فيهم صفات المرونة، والابتكار، والتأثير الاجتماعي بالإضافة إلى القدرة على التكيف والاستدامة.
وصرحت شرف قائلة:”إنه لمن دواعي سرورى، إعلان السيد محمد فؤاد ضمن أفضل عشرة رواد أعمال. وإن هذا التكريم يأتى ليلقى الضوء على الابتكار والقدرة على التكيف الذي أظهره فؤاد في إدارته لشركة إيجبت اويل آند جاز وتحقيقه لدورها المؤثر كأول مصدر معلومات موثويق في قطاع البترول بالمنطقة”.
وبالإضافة إلى المهندس محمد فؤاد، شهد الحفل تكريم عشرة من أبرز رواد الأعمال والشركات في مختلف المجالات من مختلف أنحاء العالم من بينهم: أنطونيو راجوسا، رائد الأعمال العالمي ومؤسس العديد من المؤسسات التعليمية الدولية، خوسيه دي كارفيخال إسكالادا الرئيس التنفيذي لمعامل سيسديرما ديرماتولوجي، يونا شيكيزي مؤسس لجمعية إنوفيشن هاب في نيجريا، السوبرانو الأرجنتينية فيرجينيا تولا، مانو رومو الذي تم اختياره ملك جمال الرجال في إسبانيا، والذي قريبًا سيقوم بتمثيل بلده في مسابقة ملك جمال الرجال الدولية، وكذلك إيفان بيروخو المدرب الشخصي الأكثر شهرة دوليًا، وميجيل دي لا كاسترو المدير التنفيذي للعلاقات العامة في العديد من الدول من بينها إسبانيا، والبرتغال، واليونان.
الجدير بالذكر أنه منذ إنشاء شركة إيجبت أويل آند جاز في عام 2006 ، أصبحت المصدر الأول والموثوق به للمعلومات عن قطاع البترول المصري في منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا ثم تطور حجم |الأعمال وأصبحت المنصة المعلوماتية الأولي التي تستعرض تطور أداء قطاع البترول المصري أمام العالم أجمع. والأهم من ذلك، نجح فؤاد من خلال مختلفة منصات الشركة في تهيئة مناخ الاستثمار في قطاع البترول، من خلال اتاحه معلومات دقيقة وذات مصداقية لصناع القرار من الشركاء الأجانب، مما ساهم في زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية التي يتم ضخها في القطاع. وبصفتها بوابة تواصل لقطاع البترول المصرى، نجحت الشركة في تعزيز التنسيق بين منظمات الطاقة، سواء حكومية أو خاصة. كما أسس فؤاد أول لجنة مشتركة بين القطاعين العام والخاص في مصر، وذلك لتوحيد صوت صناعة البترول وتعزيز نجاحاتها.

وخلال مسيرته، أظهر فؤاد مهارة خاصة في خلق فرص للاستفادة من الأزمات. كما عُرف بقدرته على التكيف والابتكار خلال الجائحة. فعلى مدار العامين الماضيين ، نظم فؤاد العديد من الندوات الافتراضية التي لم تتطرق فقط إلى الموضوعات مهمة مثل الرقمنة وانتقال الطاقة ، ولكنها أيضًا جمعت قادة الطاقة في العالم لمناقشة مخاوفهم أثناء الوباء. وفي عام 2021 ، حصد فؤاد ثمار الجهود المبذولة على مدار الخمسة عشرعامًا الماضية ، حيث أشادت الحكومة المصرية بدوره ووصفته بأنه مثال للسفيرالمشرف لقطاع البترول المصري في عام 2021. كما صرح وزير البترول والثروة المعدنية بأن شركة إيجبت اويل آند جاز هي “منصة التواصل الأفضل في القطاع “.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً