مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

شنايدر إلكتريك تعيّن سيباستيان رياز لقيادة العمليات في شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي

أعلنت شنايدر إلكتريك عن تولي سيباستيان رياز منصب الرئيس الإقليمي  لمصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي، والتي تضم عدداً من الدول الهامة لتواجد الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا مثل مصر، والعراق، والأردن، ولبنان، ومالطا. وباستخدام خبرته التي تتخطى خمسة عشر عامًا في إدارة الطاقة عالمياً، سيركز رياز من خلال منصبه الجديد، على دعم العملاء في جميع أنحاء المنطقة بمجموعة من الحلول التقنية للتحول الرقمي والاستدامة وتسريع نمو الشركة.

سيقود الخبير الفرنسي أحد أهم أسواق الشركة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

تشمل خبرات رياز مجالات إدارة الطاقة وتوزيعها ونقلها. وانضم رياز، فرنسي الجنسية، إلى شنايدر إلكتريك (Areva T&D سابقًا) في عام 2007 كمدير مبيعات لمنطقة شرق آسيا واليابان. وتضمنت مسؤولياته، منذ ذلك الحين، المناقصات وإدارة المشاريع، والتسويق، وتطوير الأعمال، والمبيعات بعدة مناطق شملت أمريكا الشمالية وأفريقيا وأوروبا وشرق آسيا واليابان، وعاش في فرنسا وألمانيا ومؤخراً في الإمارات العربية المتحدة، حيث تولى وحدة أعمال أنظمة الطاقة بشركة شنايدر إلكتريك لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

من ناحيته، قال المهندس وليد شتا رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشنايدر إلكتريك: “لقد أثبت سيباستيان مهاراته وخبرته التجارية على مدار العقد الماضي، وقام بعمل هائل في قيادة فرقه لتحقيق نمو مربح أثناء تشكيل مستقبل أعمال أنظمة الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا،” وأضاف شتا: “تعد منطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي واحدة من أهم المناطق بالنسبة لنا، ويرجع ذلك لحجم عملائنا بالإضافة إلى تواجد مراكزنا للتصنيع. أنا واثق أن رييه سيأخذنا لمستوى أفضل بما سيكون له انعكاسه الإيجابي على الخدمات التي نقدمها لعملائنا في أنحاء المنطقة “.

تعد شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي واحدة من أكبر مناطق شنايدر إلكتريك من حيث التواجد، حيث تضم أكثر من 1500 موظف في مصر والعراق والأردن ولبنان ومالطا. ويشتهر مصنع الشركة ببدر، بالقاهرة، بإنتاج أجهزة ذات مستوى تقني عال وجهد متوسط ​يتم استخدامها محليًا إلى جانب تصديرها للخارج. ويوفر مصنع بدر كميات كبيرة من المعدات لمشروع تطوير شبكة الكهرباء الذكية في مصر.

وقال رياز: “أنا متحمس لتولي مسؤولياتي الجديدة، واغتنام الفرص المتاحة للعمل في أنحاء المنطقة، وقيادة فرق العمل المجتهدة في شنايدر إلكتريك. هناك أمور كثيرة تحدث حالياً في مجالات التحول الرقمي والاستدامة، وأنا متشوق للتعاون مع عملائنا والمساعدة في تسريع وتحسين طريقة عملهم من خلال التقنيات والخبرة التي يمكننا توفيرها لهم.

حصل سيباستيان رياز على ماجستير مزدوج في إدارة الأعمال من معهد إدارة المشاريع في فرنسا، في إدارة الأعمال والمشاريع، بالإضافة إلى درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة IUT Montpellier.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً