أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عالمي

إيلون ماسك يرفع مبيعاته في تسلا لأكثر من 14 مليار دولار

باع إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، أسهما بقيمة 528 مليون دولار في تسلا، ليبلغ ثلاثة أرباع الطريق صوب الوفاء بتعهده ببيع 10% من حصته في شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وتأتي مبيعات الأسهم التي نفذها ماسك بعد أن سأل متابعيه على تويتر في نوفمبر عما إذا كان يجب عليه بيع 10% من حصته في تسلا.

وأظهرت الإيداعات التنظيمية أن الملياردير الأميركي، باع إلى الآن حوالي 13.5 مليون سهم بقيمة 14.1 مليار دولار، فيما يحتاج للوصول بالأسهم المباعة إلى 17 مليون سهم لتحقيق هدفه عند 10% من حصته في تسلا، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

مكاسب 6% لأسعار النفط بجلستين.. وارتفاع قياسي للغاز في أوروبا
طاقة
أسعار النفطمكاسب 6% لأسعار النفط بجلستين.. وارتفاع قياسي للغاز في أوروبا
يأتي ذلك، فيما تراجعت القيمة السوقية لأسهم تسلا بحوالي الربع منذ أن بلغت ذروتها في 4 نوفمبر، قبل استطلاع تويتر الذي أجراه ماسك، والذي أجاب غالبية المشاركين فيه بـ “نعم”. فيما ارتفعت الأسهم بنسبة 2.1% في تعاملات ما قبل السوق بعد أن أغلقت عند 938.53 دولار في نيويورك يوم الثلاثاء.

يحتل ماسك البالغ من العمر 50 عاماً، المرتبة الأولى في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات بثروة قدرها 244.9 مليار دولار. وقال في تغريدة في وقت متأخر من يوم الأحد إنه سيدفع أكثر من 11 مليار دولار كضرائب هذا العام.

 

Print Friendly, PDF & Email