مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

بيل غيتس: موجة انتشار كورونا أوميكرون تستمر 3 أشهر متوقعاً انتشاره في كل دول العالم

قال الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس، إنه ألغى جميع خططه لقضاء العطلة، بسبب دخول العالم في أسوأ مرحلة من انتشار متحور فيروس كورونا أوميكرون، وإصابة عدد من أصدقائه به، فيما كان الأمر يبدو أن الحياة ستعود إلى طبيعتها.

وذكر بيل غيتس، على صفحته بموقع التواصل “تويتر”، أن متحور كورونا أوميكرون ينتشر أسرع من أي فيروس في التاريخ وسوف يكون قريباً في كل دول العالم.

وأوضح أن متحور أوميكرون ينتشر بسرعة وبمجرد هيمنته في بلد ما، فإن هذه الموجة يجب أن تستمر لفترة تقل عن 3 أشهر، وتلك الأشهر القليلة تكون سيئة، مضيفاً: “لكنني ما زالت أعتقد أنه لو اتخذت الخطوات الصحيحة فإن الوباء يمكن أن ينتهي في عام 2022”.

بيل غيتس: وفيات كورونا قد تنخفض لمستويات الإنفلونزا بحلول منتصف 2022
قصص اقتصادية
فيروس كورونابيل غيتس: وفيات كورونا قد تنخفض لمستويات الإنفلونزا بحلول منتصف 2022
وأضاف أنه “يجب أخذ الأمر على محمل الجد حتى نعرف المزيد عن المتحور لأنه سيكون أسوأ طفرة شهدناها حتى الآن لأنها معدية جداً”.

وتابع: “يجب أن نعتني ببعضنا البعض، لا سيما الفئات الأكثر ضعفاً سواء كانوا يعيشون في الشارع أو أي بلد آخر، ويعني ذلك ارتداء الأقنعة وتجنب التجمعات الكبيرة في الأماكن المغلق والحصول على التطعيم وهو ما يعطي أفضل حماية”.

وأضاف بيل غيتس، أنه من المحبط عدم الذهاب لموسم عطلة آخر يلوح في الأفق بسبب الفيروس، لكن ذلك لن يستمر للأبد ويوماً ما سينتهي الوباء.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً