مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزير إعلام اليمن عن وفاة سفير إيران لدى الحوثي: لا هو عاد مشيا على قدميه ولا ذاق تمر مأرب

وزير-إعلام-اليمن-عن-وفاة-سفير-إيران-لدى-الحوثي:-لا-هو-عاد-مشيا-على-قدميه-ولا-ذاق-تمر-مأرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عقّب معمر الإرياني، وزير الإعلام اليمني، مساء الثلاثاء على وفاة حسن إيرلو، سفير إيران لدى جماعة الحوثي، والذي وصفه بـ”الحاكم الفعلي” الذي يتمتع بصلاحيات مطلقة.

١-دفع النظام الايراني بالضابط في فيلق القدس حسن ايرلوا حاكما عسكريا بصلاحيات مطلقة في العاصمة المختطفة #صنعاء، ايذانا بمرحلة جديدة من التدخل انتقلت فيها طهران للواجهة في إدارة التصعيد السياسي واجهاض الحلول السلمية للازمة، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا في مأرب والبيضاء وشبوة

جاء ذلك في سلسلة تغريدات للإرياني على صفحته الرسمية بتويتر، حيث قال: “دفع النظام الايراني بالضابط في فيلق القدس حسن ايرلوا حاكما عسكريا بصلاحيات مطلقة في العاصمة المختطفة صنعاء، ايذانا بمرحلة جديدة من التدخل انتقلت فيها طهران للواجهة في إدارة التصعيد السياسي واجهاض الحلول السلمية للازمة، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا في مأرب والبيضاء وشبوة”.

٢-احتفت مليشيا الحوثي بحسن ايرلوا، واستقبلته بالسجاد الاحمر، ومكنته طيلة فترة تواجده في صنعاء من قرارها السياسي والعسكري “السلم، الحرب” ليمارس خلالها طقوس الحاكم الفعلي، الذي يتصدر الاحتفالات، يزور المؤسسات، يتفقد الأوضاع، لتكشف للعالم انقيادها وتبعيتها العمياء للنظام الايراني

وتابع قائلا: “احتفت مليشيا الحوثي بحسن ايرلوا، واستقبلته بالسجاد الاحمر، ومكنته طيلة فترة تواجده في صنعاء من قرارها السياسي والعسكري ’السلم، الحرب‘ ليمارس خلالها طقوس الحاكم الفعلي، الذي يتصدر الاحتفالات، يزور المؤسسات، يتفقد الأوضاع، لتكشف للعالم انقيادها وتبعيتها العمياء للنظام الإيراني”.

٣-بعد عام من وصول ايرلوا حاكم عسكري تبخر مشروع طهران في اليمن على صخرة استبسال وصمود مأرب، وعادت تستجدي الوساطات لمجرد اجلاءه،بعد ان مرغ اليمنيون بدعم من التحالف بقيادة ?? أنفها في التراب.
أما ايرلوا الذي اختبر باس اليمنيين، فلا هو عاد مشيا على قدميه كما دخلها ولا هو ذاق تمر مارب

وأضاف: “بعد عام من وصول ايرلوا حاكم عسكري تبخر مشروع طهران في اليمن على صخرة استبسال وصمود مأرب، وعادت تستجدي الوساطات لمجرد اجلاءه، بعد ان مرغ اليمنيون بدعم من التحالف بقيادة (السعودية) أنفها في التراب.. أما ايرلوا الذي اختبر باس اليمنيين، فلا هو عاد مشيا على قدميه كما دخلها ولا هو ذاق تمر مارب”.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً