مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

إصدار 582.6 ألف بطاقة تموين للفئات الأولى بالرعاية خلال 2021

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية باستخراج بطاقات تموينية للأسر الأولى بالرعاية ومحدودة الدخل وغير المدرجة تموينيا لصرف الخبز والسلع التموينية لهذه الأسر.

وصدرت عدد من القرارات الوزارية والمنتهية بالقرار الوزاري رقم (62) لسنة 2021م بشأن استخراج بطاقات تموينية للأسر الأولى بالرعاية الغير مدرجة تموينيا.

وتم استخراج إجمالي عدد (582647) ألف بطاقة تموينية مستجدة أول مرة تقريبا وكان ذلك من نتائج أعمال تنقية وتدقيق بيانات البطاقات التموينية بدون التحميل على ميزانية الدولة.

كما تم استخراج (50099) ألف بطاقة تموينية مستجدة أول مرة للأسر المستحقة لمعاش تكافل وكرامة بوزارة التضامن الاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أنه بناء علي توجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء تم إيقاف إصدار أي بطاقات تموينية جديدة لحين وضع آلية محددة للدعم وذلك بعد ورود كتاب هيئة الرقابة الإدارية مرفقا معه مذكرة بشأن تحليل بيانات البطاقات التموينية التي تم إضافتها لمنظومة دعم التموين للفئات الأولي بالرعاية وفيها مقترح للهيئة تمثل في النظر في إيقاف إضافة أي مستفيدين جدد لقاعدة التموين لحين مراجعة الضوابط المنظمة لذلك.

وقامت الوزارة بإجراء مراجعة وتدقيق بيانات البطاقات التموينية وتعريف كافة المواطنين المدرجين تموينيا بموجب الرقم القومي.

كما تم إجراء مراجعة لهيكلة دعم البطاقات التموينية واستبعاد غير المستحقين لصرف السلع التموينية، وتطوير المكاتب التموينية وتحويلها إلى مراكز لخدمة المواطنين حيث تم الانتهاء من تطوير أكثر من (300) مركز خدمة متطور حتى الآن لأداء كافة الخدمات التموينية للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذكية دون التقيد بمحل الإقامة.

وفى ظل تطوير أداء الخدمات التموينية للمواطنين بموجب البطاقات التموينية الذكية من خلال منظومة التحول الرقمي على شبكة (الانترنت ) من خلال موقع (مصر الرقمية – دعم مصر) للتحول الرقمي لأداء الخدمات التموينية بموجب البطاقات التموينية الذكية للتيسير على المواطنين والحد من التزاحم بالمكاتب التموينية في ظل مكافحة جانحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً