مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

القاهرة في قائمة المراكز العشرة الأولى لأكثر المدن زيارة من قبل ركاب تطبيق أوبر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

يمكن القول بأن منطقة الشرق الأوسط تحتضن بعضاً من أفضل مدن العالم، سواء للإقامة أو للسياحة والاسترخاء. إذ تحتضن هذه المنطقة بعضًا من أروع المعالم الأثرية والعمرانية في العالم، بدايةً من الأهرامات التي تزين محيط القاهرة، مروراً بالنهضة العمرانية لإمارة دبي، وصولاً إلى العديد من المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها واستكشافها الآن في المملكة العربية السعودية.

ويبدو بأن العالم أجمع يشاركنا هذا الاعتقاد، فبعد مقارنة الرحلات بين عامي 2019 و2021، كشفت أوبر بأن مدن الشرق الأوسط جاءت في صدارة المدن الأكثر شعبية بين مستخدمي تطبيق  أوبر في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

أكثر المدن زيارةً من ركاب أوبر عبر منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا:

احتلت مدينة القاهرة المركز الثامن ضمن القائمة. فهذه المدينة الحيوية تجمع بين نمط الحياة الصاخبة وآثار العالم القديم في تآلف فريد من نوعه، مما يجعلها مثالية للعيش أو وجهة سياحية رائعة لقضاء عطلة قصيرة.

وهي ليست المرة الأولى التي تحتل فيها القاهرة مكانة متقدمة لدى أوبر. حيث سبق أن أطلقت  شركة أوبر تقنياتها لإطلاق منتج “أوبر باص”، أول حل عالمي تقني للنقل الجماعي في شوارع مصر، لتوفير خيار تنقل منخفض التكلفة وتقليل الازدحام المروري والمشاحنات على مواقف السيارات.

كما جاءت دبي في المركز الخامس، التي تحتضن أطول مبنى في العالم، إلى جانب العديد من ركاب أوبر المنتظمين. ومن البديهي أن تصل دبي إلى هذه القائمة في عام 2021 لاستضافتها معرض إكسبو 2020 دبي، الحدث الدولي الأكبر الذي يحتفي بثقافات الشعوب وإبداعاتها. ومع وجود أماكن مخصصة   لتحميل وتوصيل الركاب من وإلى هذا الحدث العالمي، يتمكن سكان دبي وزوارها من التوجه إلى إكسبو 2020 دبي دون القلق حيال كيفية الوصول أو العثور على مكان لركن سياراتهم.

كما انضمت مدن جديدة إلى قائمة المدن العشر الأكثر شعبية بين ركاب أوبر، من بينها أثينا في اليونان؛ وكييف في أوكرانيا؛ والغارف في البرتغال. بينما حافظت بعض مدن مثل: لندن في إنجلترا، ومدريد في اسبانيا وباريس في فرنسا على مراكزها ضمن القائمة.

أكثر المدن العالمية شعبية بين ركاب أوبر:

وعلى المستوى العالمي، حافظت دبي على مكانتها كواحدة من أكثر المدن شعبية بين ركاب أوبر، حيث احتلت المركز العاشر، وهي واحدة من بين مدينتين جديدتين انضمتا للقائمة، لتحصد مكانتها إلى جانب مدن عالمية شهيرة مثل نيويورك وميامي وتورنتو.

ويأتي العدد الأكبر من زوار دبي من ثلاثة بلدان، أولها المملكة العربية السعودية المجاورة، تليها المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. ومع اعتدال الطقس وبدء الموسم الشتوي بأجوائه الرائعة، أصبحت دبي الوجهة الأولى للزوار، حيث تستقطب السياح الهاربين من البرد القارس، والراغبين بالاستمتاع بدفء الشمس والاسترخاء على الشاطئ.

أبرز الوجهات السياحية:

يعتبر تطبيق أوبر من الخدمات التقنية التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الركاب أثناء السفر في مختلف أنحاء العالم؛ فتطبيق أوبر لا يتغير أينما كانت وجهتكم، الولايات المتحدة أو هولندا أو أي مكان آخر. إنه يوفر لكم راحة البال دون القلق حيال كيفية الوصول إلى وجهتكم.

وجاءت المملكة العربية السعودية ضمن قائمة البلدان الأكثر استخدامًا لتطبيق أوبر أثناء السفر إلى الخارج، حيث يميل سكان المملكة من مواطنين ومقيمين إلى الاستفادة من الخدمة عندما يكونون في الخارج أيضًا. وتشمل هذه القائمة مواطنين من دول أخرى من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا منها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة.

ويبدو أن أوبر هي رفيقة الدرب، ومع طلب ملايين الرحلات عبر التطبيق في الشرق الأوسط وحده، تلتزم الشركة بخدمتكم دائمًا، سواء في التنقلات اليومية، أو أثناء السفر لاستكشاف العالم من حولكم.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً