مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

يسري المغازي: أبواب مصر مفتوحة امام اللاجئين ، ولن نتاجر بقضيتهم رغم وجود 6 ملايين مهاجر

 

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، ان سياسة مصر تجاه اللاجئين والمهاجرين الموجودين على أرض مصر سياسة أصيلة ورائدة، تقوم على احترام حقوق اللاجىء وتوفير مختلف الخدمات التي يحتاجها والاستفادة من فرص العمل الموجودة بالدولة، دون أدنى تمييز بينه وبين المواطن المصري.

واكد المغازي في بيان له اليوم، أن مصر لم تتاجر بقضية المهاجرين واللاجئين على أرضها، ولم تساوم بوجودهم مثلما فعلت بعض الدول وتطلب مساعدات اقتصادية ومالية، لاستمرار استضافتهم، ولكنها حفظت لهم مختلف الحقوق الإنسانية مثلهم مثل ملايين المصريين.

وأضاف رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن مصر تستضيف نحو 6 ملايين لاجىء ومهاجر من دول عربية وأفريقية، وتحرص على توفير حياة كريمة لهم وكفالة حقوقهم وتعزيز إدماجهم في المجتمع المصري، من خلال ضمان تمتعهم بالخدمات الصحية والتعليمية وغيرها من الخدمات الأساسية، وعلى قدم المساواة تماما مع المواطنين المصريين.

وشدد انه في اليوم العالمي للمهاجر، تبرز مصر وتحرص على أن تبقى أبوابها مفتوحة للجميع وتحتضن الجميع، الذين تركوا بيوتهم وأسرهم للبحث عن حياة أفضل، وهى موجودة عندنا في مصر، وفق قيم السلام والتسامح والإخاء.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً