مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

استثمارات صينية جديدة بقيمة 200 مليون جنيه

قال أحمد الجندي عضو الغرف التجارية، إن هناك اهتماما متزايدا من الشركات الصينية لضخ استثمارات كبيرة في السوق المصري الذي يعد نقطة انطلاق وتوسع بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف في تصريحات له اليوم الجمعة موضحاً العديد من الكيانات العملاقة اختارت مصر لتكون المركز الإقليمي لها بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد دخول استثمارات صينية جديدة في السوق المحلي بقيمة 200 مليون جنيه، تتضمن إقامة العديد من المشروعات الصناعية، مؤكدًا أن هناك رغبة للاستفادة من ميزة الموقع الجغرافي لمصر بجانب اتفاقيات التعاون التجارية بين مصر ودول المنطقة في تطوير عمليات التصدير إلى الخارج.

ولفت إلى أن الاستثمارات الجديدة تتواكب مع توجهات الدولة نحو توطين الصناعة المحلية والمساهمة في زيادة معدلات الإنتاج وتطوير ورفع كفاءة الأداء وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات المصرية إلى الخارج مع مواجهة كافة المتغيرات خاصة أزمة التضخم العالمية التي تشهدها كافة الأسواق بالوقت الحالي.

ولفت إلى توجه الدولة لزيادة نسبة المكون المحلي في المشروعات الجديدة لـ60%، ويعد ذلك إحدى آليات التعامل مع موجة التضخم العالمي والتحكم في الأسعار.

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً