مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عبده ابو عايشه التخطيط لإنشاء 13 ألف فصل دراسي بقرى حياة كريمة يؤكد اهتمام المبادرة بإحداث ثورة تعليمية بالريف

 

قال النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن أهمية المبادرة الإنسانية الضخمة حياة كريمة، لتغيير وجه الحياة بالريف المصري لا تتوقف فقط، عند تغيير البنية التحتية وتجديد كامل المرافق بالريف سواء شبكات المياه أو الكهرباء أو الصرف الصحي أو الغاز، ولكنها تتبنى إحداث ثورة تعليمية بالريف أيضا.

واضاف أبو عايشه في بيان له اليوم، ان استهداف مبادرة حياة كريمة إنشاء نحو 13 ألف فصل دراسي بقرى المبادرة، عبر إنشاء عشرات المدارس، ووصلت نسبة الانجاز في هذا الهدف نحو 20%.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، الي أن الاتجاه لتعزيز العملية التعليمية بالريف وانشاء آلاف الفصول الدراسية وتزويدها بأجهزتها ومستلزماتها التعليمية، يؤكد على شمول أهداف مبادرة حياة كريمة، موضحا ان الهدف إحداث تغيير كامل بالريف تعليميًا وصحيًا وفي البنية التحتية وفي شتى مجالات حياة الإنسان المصري.

واشار الي الأهداف السامية للمبادرة في العمل على الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في القرى الأقل دخلًا، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل مناسبة للجميع.

وشدد نائب ميت غمر بأن المبادرة، التي وجه بها الرئيس السيسي ستظل واحدة من المشاريع الكبرى لتغيير حياة الإنسان في الريف المصري.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً