مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مسافرون للسياحة تضع تصورا لتنمية مدينة مرسى علم سياحيا لتكون قبلة السياح بالعالم

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء ان مدينة مرسى علم من أفضل المنتجعات السياحية بالعالم وتتميز بانماط سياحية متنوعة مثل السياحة الشاطئية والبيئية والمحميات والجبال والشعاب المرجانية والحياة البحرية الرائعة.

وأشار د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم الى ان مدينة مرسى علم لديها فرص واعدة لتكون اكبر مدينة سياحية في المنطقة من حيث عدد السياح ونسب الاشغالات من مختلف الجنسيات وتعد أقوي وأكبر منتجع سياحي متنوع يستطيع أن ينافس الدول المواجهة لمصر بقوة للسيطرة على السياحة بالمنطقة العربية الموجودة على البحر الأحمر .

ووضع د. عاطف عبد اللطيف عددا من المقترحات اللازمة للنهوض بالسياحة في مرسى علم وتشجيع المستثمرين السياحيين واستقطاب اكبر عدد من السياح وعشاق السفر والترفيه حول العالم لزيارة مرسى علم ومنها توفير التمويل اللازم لاستخدام الطاقة النظيفة بمختلف اشكالها مثل الطاقة الشمسية كبديل للعمل بالوقود والمولدات ومنح المميزات والحوافز لأستخدام الخامات الطبيعية من البيئة في المباني والانشاءات مثل الحجر بكافة أنواعه والطفلة .

وذكر د. عاطف عبد اللطيف عدد من التحديات التي تواجه الاستثمار في مرسى علم مثل الرسوم التي تصدر بقرارات من وزارة البيئة والمحاضر على استخدام الشواطئ والمارينات بأسعار مبالغ فيها
وتعدد جهات الرقابة على المنشآت الفندقية التي تصل إلى ٢٧ جهة حكومية.

ونوه د. عاطف عبد اللطيف الى عدد من النقاط المهمة لجذب السياحة تتمثل تسيير خط الطيران الداخلي بين مرسى علم والأقصر وأسوان
وتيسير رحلات طيران داخلية بين الاقصر وشرم الشيخ والغردقة لتنفيذ برامج سياحية تجمع بين السياحة الشاطئية والثقافية والاثرية .
واكد على اهمية تخفيض رسوم الهبوط ورسوم الخدمات الارضية لطيران الشارتر بمطار مرسى علم مع سرعة تشغيل مطار برنيس في اسرع وقت لتوفير الطلب على زيارة مرسى علم الذي يتزايد بشكل مستمر وايضا للمساهمة في تنشيط السياحة الدولية والداخلية لمرسى علم.
واوضح د. عاطف ان الطرق البرية التي تربط مرسى علم بالعديد من المدن السياحية يجب الاهتمام بها وتطويرها بشكل مستمر للربط بين مرسى علم والاقصر واسوان وانشاء خط سكة حديد بين مرسى علم والاقصر واسوان والقاهرة .

ونوه عاطف انه لابد من اعداد برامج سياحية ايضا تجمع بين الغردقة وشرم الشيخ من خلال المراكب السريعة التي تم تشغيلها ثم توقفت مرةً اخرى.

وأضاف أن مدينة مرسى علم تضم حوالي 90 فندقًا منها ما هو يعمل بكامل طاقته وآخر تحت الانشاء يحتاج إلى تمويل من البنوك ورغم أن المدينة تمتد بطول 400 كيلو متر على ساحل البحر الأحمر؛ إلا أنها تحتاج إلى خدمات عامة من أسواق تجارية وأكثر من ممشى سياحى وأكثر من مارينا بطول الساحل و وسائل ترفيه خارج الفندق الذي يقيم فيه السائح؛ لأنه للاسف لا يوجد أي برامج ترفيهية للسائح بعد الساعة الثامنة مساء خارج الفندق.

واقترح عاطف عبد اللطيف تسويق مرسى علم على انه مدينة سياحية تتميز بالحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة بعيدا عن التلوث واستخدام الطاقة الخضراء وكذلك تسليط الضوء على الانماط السياحية المختلفة بمرسى علم لما تتمتع به من محميات طبيعية وشعاب مرجانية كثيفة وسهولة الغطس والاستمتاع بجمال الشعاب المرجانية والاسماك النادرةمن الشاطئي مباشرة.

واكد عاطف ان مرسى علم تمتلك محمية وادي الجمال أكبر منتجع بيئي على مستوى العالم ومحمية صمداي و شعب مرجانية بكر بالعالم وأسماك نادرة ومنطقة ساحلية ممتدة على البحر الاحمر حتى برنيس وشلاتين وحلايب وأندر الحيونات البحرية في العالم وأجمل بحر مفتوح يحتوي على أجمل الجزر مثل أليفستون والزبرجد.

واقترح د. عاطف عبد اللطيف إنشاء مركز طبي ومناطق استشفائية وعلاجية وصحية على مستوى عالمي خاصة ان العالم كله يتجه الآن للجمال والتخسيس والنقاهة والتعافي من اثار كورونا على الحالة النفسية ومرسى علم تتمتع بالكثير من المناطق الساحرة .

وناشد عاطف عبد اللطيف بضرورة تسويق مرسى علم في دول الخليج على انها تتمتع بسياحة اليخوت ولديها امكانيات هائلة في هذا النوع من السياحية

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً