مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

رئيس لجنة الشئون العربية بالنواب:الدعم المصري للبنان يؤكد استعادة القاهرة دورها الرائد في المنطقة وحرصها على مساندة الشعب اللبناني

 

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الدعم المصري للعديد من الدول العربية يؤكد على ريادة مصر واستعادتها دورها الرائد في المنطقة في مساندة مختلف الأشقاء.

واشار المغازي في تصريحات له اليوم، الي التوجيهات الصادرة عن الرئيس السيسي للحكومة بسرعة إمداد لبنان بالغاز اللازم لتشغيل المحطات الكهربائية وتوليد الطاقة للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الدعم المصري المتواصل للبنان لم يتوقف طيلة الفترة الماضية، سواء خلال جائحة كورونا أو انفجار مرفأ بيروت، انطلاقا من دور رائد ودعم غير محدود للشعب اللبناني الشقيق.

وشدد رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، على أهمية الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي للقاهرة ولقائه الرئيس السيسي، مؤكدا إنها تصب في إطار العلاقات المتينة بين البلدين وحرص مصر على تعزيزها باستمرار.

وافاد النائب ان الزيارة تكمن أهميتها ايضا في تسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين، لاسيما فيما يخص المنتجات الزراعية اللبنانية، فضلاً عن تزويد بيروت بالمساعدات الغذائية، ولبن الأطفال والأدوية اللازمة لعلاج الأمراض المزمنة والتصدي لفيروس كورونا وكلها في إطار علاقات راسخة ومتينة للبلدين الشقيقين.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً