مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

افتتاح مستشفي أهل مصر للتنمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من 2022

تقرر افتتاح مستشفي أهل مصر للتنمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام القادم.  و تم الانتهاء بنسبة 100% من كافة اعمال المباني بالمستشفى. و تم تصميم المستشفى بطاقــة استيعابية 201ســريرتتكون من 6 أدوار بالاضافة إلي 2 مهبط إسعاف طائر. و يقــع مركــز لعــلاج الحــوادث وقسم طــوارئ وآخــر لعـلاج الحــروقعلى أرض مساحتها 12.200 متر مربع. و تقع المستشفى في منطقــة التجمــع الأول فــي القاهــرة الجديــدة وتبلغ مســاحة مبانــي 45,245 متــر مربــع.

مستشفي أهل مصر يوجد بها 5 مداخل مختلفة منفصلين علي حسب درجة أصابة المرضي و لتحقيق الخصوصية اللازمة لهم.

و مستشفي أهل مصر يوجد بها 4 وحدات للحضانات , 7 غرف عمليات ,قسم للطوارئ, قسم للمناظير, قسم قسطرة للقلب , قسم للأشعة,قسم علاج لليزر و معامل تحليل دم و بنك للدم بالأضافة إلي عيادات خارجية. و بنك زراعة وإنتاج الجلد في مستشفي أهل مصر مخصص لأستخدام خلايا جذعية إستخرجت من مرضى حروق فقدوا مايعادل 80% من جلودهم، لزراعتها في مناطق مختلفة من أجسامهم.

500 ألف حالة حرق سنوبا في مصر و 50 % من ضحايا الحروق من لأطفال و 60 % من ضحايا الحروق تحت الثلاثون عاما و 99 % من حالات الحروق من الأطفال بيتحرموا من التعليم بسبب التنمر.

هذا يجب الا تمر 6  ساعات من الوقت الذي يجب انقاذ به مصاب الحروق. و حوادث الحروق السبب ال3 الأكثر شيوعا التى تؤدى إلى الوفاة فى مصر و 18% من ضحايا الحروق يصابون بإعاقة دائمة و من  مصابي الحروق الذين يظلوا على قيد الحياة لديهم إعاقة 40% و 70% من حوادث الحروق تحدث في المطبخ

 

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً