مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

انطلاق قمة Startups Without Borders، التي تُبث مباشرةً من روما والقاهرة

أطلقت Startups Without Borders النسخة المختلطة من قمتها السنوية الرئيسية، والتي ستعقد في 11 و 12 ديسمبر عبر الإنترنت وفي أرض الواقع، سيتم بثها مباشرة من روما والقاهرة في وقت واحد.

تحت شعار “إعادة ربط النقاط”، ستجمع القمة اللاعبين الرئيسيين في مجال التكنولوجيا، ومؤسسي الشركات، والمستثمرين الدوليين لإعادة التفكير فيما تعنيه “العودة إلى الوضع الطبيعي” وإعادة ربط النقاط. سيكون هناك مسرحان رئيسيان في روما، LVenture Hub؛ ومصر، في الجامعة الأمريكية في القاهرة من خلال مسرح AUC V-Lab.

القمة – التي ستتم بالشراكة مع AUC V-Lab، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وEdventures، وZOHO ، وMeta – هي فرصة لجميع القادة المؤثرين، ورواد الشركات الناشئة، والمؤسسين الجريئين، للتعمق في اتجاهات الصناعة مع القوى الكبرى والعمالقة العالميين بما في ذلك Meta ،Microsoft ،SAP ،Nokia، وIBM.

من مستقبل المال، إلى الطريق إلى 2030، إلى رأس المال الجديد، ستناقش القمة خمسة مسارات رئيسية تسلط الضوء على الاتجاهات والفرص والموضوعات الأكثر أهمية لمجتمع الشركات الناشئة

تضم القمة مجموعة من المتحدثين البارزين بما في ذلك روبرتو كروتشي، المدير الإداري لشركة Microsoft للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا، ستيفن إيباراكي، مؤسس AI for good، أمل دخان، شريكة في 500 Global MENA، شيراز أحمد، رئيس الأعمال في Crypto Valley و رياض حرطاني، مؤلف كتاب Tech Nomads of the Universe.

“علمنا ستيف جوبز ذات مرة أن نثق في أن النقاط في حياتنا ستتواصل بطريقة ما. هذا العام، بينما نبتعد عن الوباء الذي أشار إلى نهاية العالم كما عرفناه ، نريد دعوة رواد الأعمال وصناع التغيير لإعادة ربط النقاط والتفكير بشكل مختلف. سوف نتحدث عن اختراق العملات المشفرة للحدود، وظهور NFTs، وكيف يتحدى المراهقون الذكاء الاصطناعي في التعليم، وكيف يرتفع فنانو المهجر في العالم الافتراضي. هذا هو السبب في أننا قررنا استضافته في روما والقاهرة، وهما مدينتان تمثلان ولادة الحضارة وبالنسبة لنا الأمل في جيل جديد أكثر تنوعًا من الشركات الناشئة”، كما تقول فالنتينا بريمو، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Startups Without Borders.

إلى جانب المحادثات وجلسات النقاش مع متحدثين عالميين، ستحتوي القمة على أنشطة مثيرة، بما في ذلك دروس رئيسية لرواد الأعمال في الاقتصاد الإبداعي في المهجر، بالشراكة مع Meta، ويوم EdTech Demo حيث ستعرض الشركات الناشئة أعمالها أما شركات رأس مال مخاطر دولية، بالشراكة مع EdVentures.

ستكون القمة أيضًا نقطة انطلاق لفصول Startups Without Borders، والتي ستوفر لصانعي التغيير الشباب في جميع أنحاء العالم الفرصة لإطلاق فصل خاص بهم وبناء مجتمع متنوع للشركات الناشئة في مجتمعهم.

يمكن للشركات الناشئة أيضًا التقديم إلى غرفة المستثمرين، حيث يمكن اختيار رواد الأعمال لعقد اجتماع مع مستثمرين من شبكات الاستثمار الملائكية الرائدة في أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط. سيتم توصيل رواد الأعمال مع مستثمرين وفقًا للصناعة والجغرافيا وحجم التذكرة الاستثمارية، والاستعداد لتقديم عرض فردي في غرفة خاصة أثناء القمة.

واحدة من أكثر الميزات إثارة للقمة هي Startup World Cup Europe-MENA Connect، وهي مسابقة عالمية تجري في أكثر من 60 دولة، حيث سيتنافس كبار رواد الأعمال للحصول على فرصة الفوز بـ 1،000،000 دولار في النهائيات المقامة في Silicon Valley.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً