برلمان

       

مدحت الكمار الانفتاح على أفريقيا اقتصاديا وزيادة الصادرات ل15 مليار دولار خطوة هائلة لتعزيز التبادل التجاري

       

       

       

       

       


 

قال النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن التوجه نحو قارة أفريقيا خلال السنوات الأخيرة، بفضل الرئيس السيسي أصبح سياسة عملية وفاعلة، موضحا ان مصر منفتحة على القارة السمراء سياسيا واقتصاديًا وفي شتى المجالات، وهذا ستكون له فوائده العظيمة خلال الفترة القليلة المقبلة.

واشار الكمار في بيان له اليوم، الي ما أعلنته وزارة التخطيط عن نيتها مضاعفة الصارات المصرية، إلى قارة أفريقيا إلى نحو 15 مليار دولار خلال ثلاث سنوات وحتى عام 2025. معتبرا ذلك قفزة في مجال التبادل التجاري مع أفريقيا، لافتا إلى أن البدء في دراسة السوق الأفريقية ومع توجه العديد من كبريات الشركات المصرية لضخ منتجاتها إليها، سيعزز التبادل التجاري ويفتح أمامنا سوق كبير يحتاج لكثير من الصادرات والمنتجات والجميع يتجه له اليوم عبر العالم.

وأضاف عضو صناعة النواب، أن الانفتاح على أفريقيا سياسيًا واقتصاديا واجتماعيًا وزيادة الصادرات المصرية إليها، يأتي في إطار رؤية شاملة للقيادة السياسية بتعزيز العلاقات، وخطوة في الطريق الصحيح تأخرت لعقود فيما مضى.

واختتم النائب مدحت الكمار بأن أفريقيا بها سوق كبير عبر 52 دولة، واختراق هذه الأسواق بمنتجات مصرية، سيكون له أثره الضخم على الاقتصاد الوطني.