برلمان

       

يسري المغازي إنشاء صندوق لذوي الهمم خطوة رائدة لتعزيز حقوقهم وتمكينهم وتحقيق تطلعاتهم

       

       

       

       

       


 

قال النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس السيسي بدراسة إنشاء صندوق “قادرون باختلاف”، لدعم ذوي الهمم والقدرات الخاصة، يؤكد على أن الدولة وبتوجبيهات من قيادتها السياسية تضع ذوي الهمم والقدرات الخاصة كألوية ضمن اهتماماتها.

واشار المغازي في تصريحات له اليوم، إلى الدلالات الكبيرة لحضور الرئيس السيسي، فعاليات احتفالية “قادرون باختلاف” وتأكيده على ضرورة توفير كل الدعم لذوي الهمم والقدرات الخاصة والعمل على تنمية مواهبهم واكتشاف قدراتهم، مضيفا إن حضور الرئيس للفعالية رسالة للداخل والخارج بحرص مصر على تعزيز حقوق الإنسان لمختلف الشرائح والفئات ومنها ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة.

وشدد رئيس لجنة الشؤون العربية أن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة وحثيثة، على مدار السنوات الماضية، لخلق بيئة مواتية لأبنائها من ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، وتعزيز دمجهم في المجتمع في شتى المجالات، سواء من خلال إصدار قوانين أو إطلاق العديد من المبادرات والسياسات المتنوعة التي تتواءم مع احتياجاتهم وظروفهم الخاصة.

واكد النائب يسري المغازي أن إنشاء صندوق لذوي الهمم، سيكون إضافة كبيرة لتعزيز حقوقهم وتمكينهم في مختلف المجالات وتحقيق تطلعاتهم، وخطوة رائدة نحوهم.