مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

احمد محسن استجابة الرئيس السيسي لمطالب ذوي الهمم تؤكد الاهتمام البالغ بهم وتعزيز حقوقهم بشتى المجالات

 

قال النائب احمد محسن عضو مجلس الشيوخ، إن حضور الرئيس السيسي، لاحتفالية قادرون باختلاف، لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، رسالة واضحة من جانب الدولة بالاهتمام بهذه الفئة ومراعاة ظروفها وتقديم كل الدعم لها.

واشار محسن في تصريحات له اليوم، الي ما قاله الرئيس السيسي للحضور، بأنه سعيد ويشعر بالبهجة للتواجد في وسطهم، والمصريون جميعهم كذلك، موضحا ان هذه الفئة كنز حقيقي في البلاد، والاهتمام بها بهذا المستوى الرفيع من جانب الدولة، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي يؤكد العمل باستمرار لتعزيز حقوقهم.

واضاف عضو مجلس الشيوخ، أن استجابة الرئيس السيسي، لمطالب أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة خلال الاحتفالية، يؤكد على سياسة الدولة الفاعلة نحوهم، بدءًا من إعلان الرئيس السيسي عام 2018، عاما لذوي الاحتياجات الخاصة، وخلاله صدر القانون رقم 10 لسنة 2018 والذي ينص، على حقوق وامتيازات عدة لذوي الإعاقة، في التعليم والصحة والعمل والمعاش وقيام الدولة كذلك بإصدار “بطاقة الخدمات المتكاملة، بتوجيهات القيادة السياسية، ليستفيد منها نحو 13 مليون معاق، وتضمن حقوقهم في مختلف مجالات الحياة.

وشدد النائب احمد محسن بأن الاهتمام الكبير، بفئة أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة يندرج في إطار الاهتمام الشامل بحقوق الإنسان في مصر وتعزيزها بشتى السبل.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً