مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

وزيرة الثقافة: مصر تشهد طفرة في المساواة بين الجنسين

قالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن القوة الناعمة لها تأثير كبير على المجتمع المصري وتشهد المرأة المصرية نهضة كبيرة في كثير من الرموز في السنوات الأخيرة. 

وذكرت خلال كلمتها بفعاليات قمة منتدى الخمسين المقامة تحت عنوان: “المرأة المهنية في الحياة العامة – ريادة وتمكين”، أول قمة نسائية للمرأة المهنية، أن الوزارة وضعت استراتيجية هامة لدعم المرأة المصرية بدأت مثل مشروع «ابدا حلمك في السينما»، ومشروع «ابدأ حلمك في المسرح».

وأشارت إلى أن أبرزت تلك المشروعات الكثير من المواهب النسائية العظيمة، مضيفة أن المرأة المصرية اقتحمت كافة المجالات الفنية بقوة في جميع فروع الثقافة المرأة المصرية. 

وأضافت أن المساواة بين المرأة والرجل تبدأ من التربية في المنزل والمدرسة، مشيرة إلى أن مصر تمر بطفرة في المساواة بين الجنسين في السنوات الأخيرة. 

وأوضحت أن وزارة الثقافة تتعاون مع المجلس القومي للمرأة في تقديم دعم كامل للسيدات المصرية لحصولها على حقوقها الاجتماعية ومشاركتها في الحياة العملية. 

وذكرت أن مصر تتميز عالمياً بتقديم جوائز الدولة التقديرية في كافة المجالات، مضيفة أنه منذ عاملين تم ضم جوائز تقديرية من الدولة للأطفال واستحوذ البنات على النسبة الأكبر من تلك الجوائز المشجعة للأطفال على الابتكار والابداع. 

وتعد قمة “المرأة المهنية في الحياة العامة – ريادة وتمكين”، أول قمة نسائية للمرأة المهنية في مصر التي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة التي تقام بقصر القبة بالقاهرة.

وتشهد القمة حضور عدد من الوزراء منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك للاحتفال باستحقاقات المرأة ومكاسبها خلال السنوات القليلة الماضية، وتوضيح رؤية وإنجازات الدولة فى ملف تمكين المرأة المصرية.

وتشهد القمة بجانب التمثيل الحكومي، مشاركة دولية موسعة تتضمن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ورؤساء كبرى المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة، وعدد من سفراء كبرى دول العالم.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً