مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

عبدة ابو عايشه خطة مصر الشاملة في مكافحة الإرهاب وإشادة الاتحاد الأفريقي بها يؤكد نجاحها الشديد

 

قال النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، إن إشادة الاتحاد الأفريقي مؤخرا بالتجربة المصرية في مكافحة الإرهاب، ودعوة الدول الأفريقية إلى الإطلاع عليها للاستفادة منها ، يؤكد على رياديتها من ناحية وتحقيقها الأهداف الوطنية العليا في استئصال الإرهاب من ناحية أخرى، لضرره على الوطن ووجوده الهدام في المجتمع.

واشار ابو عايشه في تصريحات له اليوم، الي ما قاله إدريس منير لالالى المدير المساعد لمركز الدراسات والأبحاث المتعلقة بمكافحة الإرهاب بالاتحاد الأفريقى، بأن تجربة القاهرة في مجال مكافحة الإرهاب رائدة، وأن الدول التى لها خبرات فى مكافحة الإرهاب والقضاء عليه مثل مصر والجزائر، عليها بعرض تجاربها الناجحة حتى تستفيد باقي الدول منها وبخاصة مع اتساع رقعة الإرهاب.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن مصر نجحت في دحر الإرهاب وتجفيف منابعه وتمويله طوال السنوات الماضية، وفق خطة مدروسة وعلى أعلى مستوى بتوجيهات الرئس السيسي، لوأد هذا الخطر الذي كان ولا يزال يهدد الوطن.

وافاد النائب أن مصر اتبعت استراتيجية شاملة في مكافحة الإرهاب، أمنية وسياسية واقتصادية وتوعوية وإعلامية، موضحا أن شبكات الإرهاب تلقى تمويلا ضخما من عدة دول وجهات أجنبية، وتسببت في موت واستشهاد الكثيرين من الأبرياء ورجال الشرطة والجيش في مواجهات كبرى طيلة السنوات الماضية.

واختتم ابو عايشه بأن التوقف الأفريقي، أمام تجربة مصر في مجال مكافحة الإرهاب يؤكد نجاحها وتحقيقها أهدافها.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً