مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

مسافرون للسياحة تشيد برفع الحد الادني لأسعار الغرف الفندقية وتطالب بمد مبادرة البنك المركزي 

أشاد الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء بقرار رفع الحد الادني  لاسعار الغرف  الفندقية بداية من مايو المقبل .
واضاف د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له اليوم  ان الاسعار الجديدة للاقامة بالفنادق تشمل الحد الادني للفنادق فئة خمسة نجوم ٥٠ دولارا و ٤٠ دولارا لفئة الاربعة نجوم و٣٠ دولارا لفئة ٣ نجوم.
عاطف عبد اللطيف  يكشف أهمية رفع الحد الادني لأسعار الغرف الفندقية 
واشار د. عاطف عبد اللطيف الى ان هذا القرار سيكون له دور كبير في خدمة الفنادق والسائح من حيث تقديم الخدمات بجودة عالية للسائح مما يجعله يقبل على الاستمتاع بالاقامة في المنتجعات المصرية والعودة لها من جديد وكذلك تعظيم ايرادات السياحة للدولة والفندق وتقديم خدمة افضل للسائح.
ونوه د. عاطف الى انه من مميزات هذا القرار أيضا القضاء بشكل أكبر على ظاهرة حرق الاسعار  التي تضر بالمنتج السياحي المصري والحد من  احتكار منظمي الرحلات وفرض اسعار هم التي يكون المستفيد الاول منها هم فقط ولا تحقق مصلحة الدولة في تحصيل ضرائب مستحقة ولا تحقيق ارباح مستحقة للفندق .
واكد انه مع هذا القرار سيتم  ارتفاع نوعية وفئة السائح الذي يزور مصر ولن نعتمد في تسويق مقاصدنا السياحية على السائح منخفض التكاليف فقط  ولكن السائح الذي يقوم بالتسوق والرحلات خلال اقامته في مصر وهو مرتفع الانفاق .
ومن جانب أخر قال د. عاطف عبد اللطيف ان الفنادق كانت تعاني معاناة شديدة بداية من ٢٠١١ وثورتين متتاليتين ووصولا الى جائحة كورونا ٢٠٢٠ وبينهما احداث أخرى وهذا  اثر عليها بالسلب في عدم قدرتها على الاحلال والتجديد في ظل توقف الحركة السياحية للعديد من الاسباب المحلية والعالمية مثل موجة كورونا التي ضربت الاسواق التي نستجلب منها سياحةً في اوروبا .
واشار د. عاطف انه يوجد فنادق تحتاج الى دعم مادي لاعادة الاحلال والتجديد حتى تعود للعمل من جديد وتفتح ابوابها امام الفعاليات العالمية التي ستحدث على أرض شرم الشيخ مثل قمة المناخ ومنتدى شباب العالم وغيره وهناك فنادق مغلقة واخرى تحت الانشاء ولذلك يقترح مد العمل بمبادرة البنك المركزي لدعم القطاع السياحي لمدة ٦ شهور على الاقل والتي من المقرر لها ان تنتهي نهاية ديسمبر الجاري  .
وأشار د. عاطف الى ان القطاع السياحي تعافي بشكل كبير عن الماضي ولكن المدة بسيطة ومع بدايةً تحرك السياحة خلال الشهرين الماضيين كل الجهات سواء   الحكومية من ضرائب وتأمينات وغيرها وكذلك البنوك تتعامل مع القطاع السياحي انه تعافي وحقق ارباح وتطالب بمستحقاتها وكله في وقت واحد وهذا لن يعطي فرصة للفنادق في التطوير والتجديد.
واكد عاطف عبد اللطيف ان القطاع السياحي به حركة سياحية جيدة حاليا ولكنه لما يتعافي بشكله الطبيعي حتى الان .

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً