أخبارسياحة وطيران

       

سوما باي تستضيف نهائي بطولة “أوشن مان” الدولية للسباحة على ضفاف البحر الأحمر

       

       

       

       

       


تستضيف شركة أبو سومة للتنمية السياحية، المطورة لمنطقة سوما باي وإحدى أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة البحر الأحمر، التصفيات النهائية لبطولة “أوشن مان” العالمية للسباحة في المياه المفتوحة في الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر 2021. وتقدم سوماباي إقامة مميزة للمشاركين من خلال فنادقها الفاخرة والتي تضم الشريك الرسمي وهو منتجع شيراتون سوماباي.
* المسيري: تُعد سوما باي وجهة سياحية متميزة لقضاء العطلات ونشعر بفخر شديد لما نسهم به في تحقيق رؤية الدولة المصرية ودعم مساعيها من أجل تحويل منطقة البحر الأحمر إلى منطقة جذب سياحي عالمية المستوى والاختيار الأول لعشاق السياحة الرياضية.”
هذا ومن المقرر أن يحضر فعاليات البطولة الكبرى حوالي 3000 شخص من 45 دولة مختلفة، بما في ذلك حوالي 1500-2000 سباح من المحترفين والهواة، كما يتم منح الفائزين جوائز مالية معتبرة تتراوح من 10000 إلى 15000 يورو.
بهذه المناسبة، صرح المهندس ابراهيم المسيري – الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية، قائلًا: “نحن سعداء للغاية باستضافة الجولة الأخيرة لأكبر وأرقى حدث عالمي لرياضة السباحة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة أوشن مان. وبما أن سوما باي تُعد وجهة سياحية متميزة لقضاء العطلات، حيث تطل على مياه البحر الأحمر الأروع على الإطلاق وتتمتع بأجود الشواطئ الرملية، فإن هذا الحدث يمتلك جميع المقومات ليصبح تجربة سفر ممتعة وشاملة”.
* شريف فتحي: أتوجه بالشكر لكل من وزارة الشباب والرياضة المصرية، اتحاد السباحة المصري وفريق “أوشن مان” لما بذلوه من مجهودات ثمينة من أجل هذا الحدث.
كما أضاف المسيري: “إن سوما باي تعتبر من كبرى وجهات الجذب السياحي التي تهتم وترعى السياحة الرياضية؛ سواء كانت بطولات رياضية ترفيهية أو رحلات مغامرات في البرية. فنحن لا نكتفي بتوفير موقعًا استثنائيًا ومرافق فاخرة وتجربة إقامة مبهرة فحسب، بل إننا أيضًا نروج لأنماط الحياة الصحية والمفعمة بالحيوية. كما نشعر بفخر من نوع خاص كوننا نسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية ودعم مساعيها من أجل تحويل منطقة البحر الأحمر إلى منطقة جذب سياحي عالمية المستوى والاختيار الأول لعشاق السياحة الرياضية.”
وفي ذات السياق، عبر شريف فتحي، الرئيس التنفيذي ل(بووست إيجيبت)، وهي اللجنة المنظمة للبطولة في مصر، عن تقديره لدور وزارة الشباب والرياضة المصرية في دعم مسابقة “أوشن مان” قائلاً: “تستضيف مصر للمرة الثانية على التوالي هذا الحدث الكبير، على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا. لذا، أتوجه بالشكر لكل من اتحاد السباحة المصري وفريق “أوشن مان” لما بذلوه من مجهودات ثمينة من أجل هذا الحدث.”
ويجتمع المشاركون، والذين تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 70 عاماً، في مسابقة سوماباي والتي تتيح للسباحين من الهواه الفرصة للتنافس بجانب محترفين من جميع أنحاء العالم، دون الحاجة لمؤهلات سابقة.
ومن الجدير بالذكر أن هذا العام هو الأول لسوماباي في استضافته لبطولة “أوشن مان” الثانية في مصر. وفي هذا الصدد، ترحب “أوشن مان” بالسباحة الأولمبية الحائزة على الميدالية الذهبية لعام 2016 فيري ويرتمان.