مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

محمد رشاد عثمان أعمال التطوير للبنية التحتية وحماية الشواطىء وربط موانىء الإسكندرية بالمحاور الجديدة ينقل عروس المتوسط نقلة حضارية وتاريخية

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك اهتمامًا كبيرا من جانب الدولة المصرية، باستكمال مشاريع التطوير والبناء والمحاور الرئيسية في الإسكندرية وتعزيز أعمال البنية التحتية.

واشار عثمان في تصريحات له اليوم، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي مؤخرًا بربط جهود حماية الشواطئ الساحلية، على البحر المتوسط وما يتبعها من مشروعات، بالتطوير الجاري حاليًا في شبكة المحاور والطرق الرئيسية الجديدة بمدينة الإسكندرية. وذلك لإحداث التكامل والربط بين الشرق والغرب وأعمال ربط الساحل الشمالي الغربي بالبحر الأحمر ومنها محور السخنة/العلمين.

كما لفت نائب الاسكندرية، إلى الأهمية الكبيرة لهذه التوجيهات، في إطار المفهوم الاستراتيجي الشامل للبنية التحتية الحديثة في البلاد، وربط الموانىء والمنافذ المتعددة للدولة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الإسكندرية تشهد أعمال تنمية وتطوير غير مسبوقة على كافة المستويات، سواء في إنشاء مترو أبو قير، وهو المشروع الطموح الذي سيغير وجه الحياة في الإسكندرية، أو تعزيز أعمال البنية التحتية أو تواصل أعمال حماية السواحل ومصدات الأمواج، بالإضافة إلى الأعمال الحضارية لمبادرة حياة كريمة، في قرى الإسكندرية والتصدي كذلك للعشوائيات والمناطق الخطرة.

وشدد عثمان بأن عروس البحر المتوسط تحظى باهتمام رئاسي غير مسبوق من جانب القيادة السياسية، وتشهد تنمية شاملة.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً