مدير التحرير

وفاء رمضان
Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مدير التحرير

وفاء رمضان

“منتدى الخمسين” يكرم سفير السعودية بالقاهرة للإشادة بنجاح بلاده لتحقيق المساواة بين الجنسين

كرمت الإعلامية دينا عبد الفتاح مؤسس ورئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، وذلك تقديراً للجهود التي تبذلها المملكة في مسار تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، والتمكين الاقتصادي والاجتماعي بينهما.

أشارت خلال فعاليات أول قمة نسائية للمرأة المهنية في مصر والتي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والتي انطلقت فعالياتها اليوم الثلاثاء ، إلى أن المملكة العربية السعودية نجحت خلال الفترة الأخيرة في عمل قصة نجاح فريدة نحو القضاء على التمييز بين الجنسين وتمكين المرأة السعودية لتبوأ المناصب والمراكز القيادية بالعديد من المؤسسات هناك.

من جانبه عبر سعادة السفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية بمصر عن امتنانه بالتكريم الفريد من نوعه في دولة عريقة مثل مصر ، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية نحو تمكين المرأة وتعزيز قدراتها على كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وتشهد القمة حضور لفيف من الوزراء منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك للاحتفال بمكاسب المرأة خلال السنوات القليلة الماضية، وتوضيح رؤية وإنجازات الدولة فى ملف تمكين المرأة المصرية.

كما تشهد القمة بجانب التمثيل الحكومي، مشاركة دولية موسعة تتضمن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ورؤساء كبرى المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة، وعدد من سفراء كبرى دول العالم، ونحو 1000 سيدة قيادية مصرية.

فيسبوك
تويتر
واتسآب
إيميل
طباعة

أقرأ ايضاً