برلمان

       

احمد محسن دراسة قطاع الأسمدة وتوفير احتياجات السوق المحلي سيكون لها انعكاساتها على الخطط الطموحة للتوسع والتنمية

       

       

       

       

       


 

أشاد النائب احمد محسن، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، بالتوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي، بعمل دراسة دقيقة لمنظومة إنتاج الأسمدة لزيادة انتاج الرقعة الزراعية، مؤكدا إنها تدل على حرص الدولة المصرية، على تعظيم مستلزمات الإنتاج الزراعي بشكلٍ عام، وبما يتناسب مع خطط الدولة الحالية والمستقبلية للتوسعات الأفقية والرأسية في قطاع الزراعة.

واضاف محسن في بيان له اليوم، أن الأسمدة عنصر حيوي في عملية الزراعة، وتوجيهات الرئيس السيسي لدراسة متطلباتها، يؤكد على الوقوف على الحاجات الحقيقية للفلاح المصري ودراسة متطلبات الأرض الزراعية، كما سيكون لها انعكاساتها على الخطط الطموحة للتوسع والتنمية.

كما لفت عضو مجلس الشيوخ، الي توجيهات الرئيس بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية خاصة وزارتي الزراعة والصناعة، من أجل توفير الأسمدة للسوق المحلي ومتطلبات خطط التطور والزيادة في البلاد والخطط التنموية المستقبلية للتوسع.

وقال نائب بني سويف، إن مشروع مستقبل مصر الزراعي الذي سيعمل على توفير مليون فدان خلال المرحلة الأولى، مشروع زراعي عملاق، وهناك مشاريع أخرى مثله وكلها تستلزم توافر انتاج ضخم من الأسمدة وتوفير الاحتياجات منها.

واختتم محسن بأن قطاع الزراعة، يلتقى اهتماما كبيرًا من الرئيس السيسي، والهدف تعزيز المنتج الزراعي المصري وتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل ومنتجات عدة.