برلمان

       

احمد محسن مصر تصدت للدفاع عن أفريقيا في مناسبات عديدة وترؤسها “سيعزز التكامل الاقتصادي بين دولها

       

       

       

       

       


 

أكد النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، على أهمية ترؤس مصر لتجمع الكوميسا، في بذل المزيد من الجهد، للعمل على تحقيق التكامل الاقتصادي والاندماج الاقليمي بين دولها، وعلى طريق تنفيذ أجندة التنمية في أفريقيا 2063.

واضاف محسن في تصريحات له اليوم، أن مصر وبسياسة واضحة حريصة على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مختلف الدول الأفريقية، وهى سياسة واضحة ومباشرة بتوجيهات الرئيس السيسي.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن مصر تصدت للدفاع عن القارة الأفريقية في مناسبات عدة، في مقدمتها الدفاع عن حق القارة السمراء في الحصول على جرعات كافية من لقاح كورونا، كما تصدت كذلك لتوفير موارد مالية لمساعدة دول القارة على مواجهة التغيرات المناخية، وقادرة على التصدي والدفاع عن مختلف مشاكلها الاقتصادية.

واوضح النائب احمد محسن، أنه واثق تمامًا من أن ترؤس مصر لرئاسة تجمع “الكوميسا”، في هذه الظروف التاريخية الدقيقة وفي أعقاب جائحة كورونا، سيؤدي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ومواجهة تداعيات الجائحة بكل قوة. فمصر داعمة لخطط التكامل الاقتصادي بالقارة، وتطوير بنيتها التحتية وتعزيز التجارة البينية بين دولها، انطلاقا من تجربة اقتصادية وتنموية رائدة طوال السنوات الماضية.