أخبارصناعة

       

مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تفتتح أول مصانعها على أحدث طراز في أفريقيا

       

       

       

       

       


أعلنت مجموعة BSH للأجهزة المنزلية، الشركة الأوروبية الرائدة في تصنيع الأجهزة المنزلية، عن بناء أول مصانعها لإنتاج مواقد الطهي المنزلية في القارة الأفريقية. وستستثمر المجموعة أكثر من 550 مليون جنيه مصري (ما يعادل 30 مليون يورو) لتوسيع أعمالها في أفريقيا والشرق الأوسط. سوف يتماشى المصنع الحديث مع معايير BSH العالية في الكفاءة والاستدامة وتحقيق الحياد الكربوني.

  • مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تستثمر ما يعادل نحو 30 مليون يورو في بناء مصنع جديد لمواقد الطهي المنزلية، ومن المقرر بدء البناء عام 2022 والتشغيل في 2024

وفي هذه المناسبة، قال سيلك مورير ، رئيس العمليات وعضو مجلس الإدارة في مجموعة BSH “تشكل مصر همزة الوصل ما بين شمال أفريقيا والشرق الأوسط فهذا البلد الغني بتاريخه وحضارته العريقة يزخر بالكثير من الإمكانيات والفرص. ومن خلال استثماراتنا التوسعية الجديدة، نسعى إلى دعم المسيرة التنموية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية وخلق وظائف جيدة للكفاءات المؤهلة. وقد تطوّرت مصر بوتيرة سريعة خلال السنوات الماضية وهي موقع ممتاز لتعزيز البصمة الإنتاجية لمجموعة BSH بفضل ما تمتلكه من شبكة موردين واسعة وقوى عاملة مؤهلة وفرص تصدير جذابة.

وتعتزم مجموعة  BSH بدء عمليات البناء لمصنعها الجديد المتطور في 2022 وبدء الإنتاج خلال عام 2024. وقد صُمّم المصنع بقدرة إنتاجية سنوية تزيد عن 350,000 وحدة من مواقد الطهي المستقلة بعرض 90 سم. وسيتم تطوير هذه الأجهزة خصيصاً لتلبية احتياجات المستهلكين في هذه المنطقة ثم تسويقها تحت العلامة التجاريةBosch. وسيتم بيع الوحدات إلى جانب تصدير بعضها إلى دول أخرى.

  • ستبلغ القدرة الإنتاجية للمصنع أكثر من 350,000 وحدة في السنة وسيتم تصميم هذه الأجهزة خصيصاً للمستهلكين في أفريقيا والشرق الأوسط

بدوره قال لويس ألفاريز، الرئيس التنفيذي لشركة BSH مصر: “يسعدنا أن نعلن عن استكمال نقاشاتنا المثمرة مع الحكومة المصرية وتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة لدعم خطط توسع الإنتاج لشركتنا.  تعد مصر أكبر سوق منفرد للأجهزة المنزلية في إفريقيا وستواصل BSH أعمالها الناجحة. نهدف إلى خلق حوالي 1000 وظيفة مؤهلة في المنطقة لدعم الازدهار المحلي. وأود أن أعرب عن شكري وامتناني لجميع الزملاء وللحكومة المصرية على التزامها ودعمها الاستثنائيين.”

  • سيمتد المصنع على مساحة 30,000 متر مربع في مدينة العاشر من رمضان بالقرب من القاهرة وهو مصنع مواقد الطهي الثالث عشر للشركة في العالم

سيشكل المصنع الجديد محطة مهمة ضمن استراتيجية نمو الشركة في الأسواق الناشئة. احتفلت شركة BSH بمبيعات قياسية بلغت 13.9 مليار يورو العام الماضي وتستمر في النمو بشكل ملحوظ في عام 2021.

  • يأتي إنشاء المصنع ضمن استراتيجية الشركة لتوسيع أعمالها في الأسواق الناشئة

ويدعم هذا النمو طلب المستهلكين القوي على منتجات BSH المبتكرة ، مما يلبي احتياجات المستهلكين في 125 سوقًا.