برلمان

       

معتز محمد محمود ترؤس مصر لقمة الكوميسا تتويج لها على انطلاقتها الاقتصادية الطموحة في السنوات الماضية وتصدر دول أفريقيا بجذب الاستثمارات الأجنبية

       

       

       

       

       


 

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان ترؤس مصر لقمة الكوميسا تأتي لتتويج مصر على رأس القارة الأفريقية اقتصاديا بمشاريع طموحة وعملية تنمية واسعة المدى، وأكثر بلد أفريقي جاذب للاستثمارات بالقارة السمراء.

واشار محمود في تصريحات له اليوم، بمبادرة التكامل الصناعي لـ “الكوميسا”، والتي قدمتها مصر خلال فعاليات القمة، والتي ستنعكس بصورة ايجابية على تعزيز التكامل الاقتصادي، بشكل خاص بين دول الكوميسا من ناحية، وبين مختلف الدول الأفريقية من ناحية أخرى.

واضاف رئيس صناعة النواب، أن هذه المبادرة سيتم الاستفادة منها، في إعادة تشكيل سلاسل القيمة الإقليمية واستغلال الموارد المتاحة لدى دول الكوميسا، مضيفا: أن القمة التي حضرها الرئيس السيسي وترأستها مصر بدءًا من هذه الدورة، فرصة ضخمة للنظر في الفرص الاستثمارية المتاحة بدول التجمع.

وشدد المهندس معتز محمود، أن حضور مصر وترؤسها ل”قمة الكوميسا”، وكانت آخر مرة موجودة فيها قبل نحو 20 عامًا، رسالة شديدة الأهمية بالإنجازات الاقتصادية واسعة المدى في مصر، والتطورات الزراعية والاقتصادية والتنموية، بتوجيهات الرئيس السيسي، بجانب وجود توجه للدولة لدعم وتعزيز العلاقات المصرية- الأفريقية في مختلف النواحي الاقتصادية.

وشدد محمود أن “قمة الكوميسا”، ستكون طريقا لتجاوز جائحة كورونا وتداعياتها السلبية على العالم وأفريقيا خلال العامين الأخيرين.