برلمان

       

يسري المغازي ترأس مصر للكوميسا بداية لرواج اقتصادي في أفريقيا وتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين دولها عبر مبادرات نوعية

       

       

       

       

       


 

أكد النائب يسري المغازي رئيس لجنة الشؤون العربيه بمجلس النواب، أن ترأس مصر لقمة الكوميسا للمرة الأولى منذ 20 عاما بشرة خير لقارة أفريقيا كلها في مجال التكامل والنمو الاقتصادي، خصوصا مع إيمان مصر التام انطلاقا من رؤية الرئيس السيسي، بتعزيز العلاقات التجارية والتبادل التجاري مع أفريقيا والوصول بها إلى معدلات أكبر مما هو موجود الآن.

واشار المغازي في تصريحات له اليوم، بأن ترؤس مصر للكوميسا رسالة واضحة على أنها تسعى للتكامل الاقتصادي مع كافة دول أفريقيا لتحقيق التنمية الاقتصادية المطلوبة لمختلف بلدان القارة.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون العربيه، أن مصر ستجعل من “الكوميسا” أكبر تجمع اقتصادي في أفريقيا وتفعيل اتفاقية التجارة الحرة، وتحقيق التطلعات الاقتصادية لمختلف بلدان القارة، موضحا أن مصر لها تجربة تنموية واقتصادية رائدة بشهادة مختلف دول العالم خلال السنوات الماضية.

وثمن المغازي، قيام مصر بإعداد مبادرة للتكامل الصناعى الإقليمى، بما يتوافق مع الاستراتيجية الصناعية للكوميسا 2017 – 2026 وأجندة التنمية الأفريقية 2063، ووضع خطة تنفيذية لتحقيق هذا التكامل الصناعي وزيادة الإنتاجية تحت شعار “صنع فى الكوميسا” وهى خطة مصرية طموحة بالاشتراك مع “دول الكويسا” لتعزيز الاستفادة من الموارد المتاحة، ودمج القطاعات الصناعية المستهدفة في سلاسل القيمة الإقليمية والدولية.

واختتم النائب يسري المغازي بأن وجود مصر على رأس تجمع مصر الكوميسا بداية لرواج اقتصادي في أفريقيا وتحقيق مختلف طموحات التكامل الاقتصادي بين دولها.