برلمان

       

محمد احمد الجبلاوي محطة “الضبعة” خطوة وطنية مصرية كبرى نحو العصر النووي بتوجيهات السيسي

       

       

       

       

       


 

قال النائب محمد احمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن محطة الضبعة النووية خطوة وطنية كبرى نحو العالم النووي والطاقة السلمية النظيفة وبها تخترق مصر القرن ال21 بقوة بتوجيهات الرئيس السيسي، موضحا أن إقامة محطة نووية سلمية لتوليد الطاقة النووية كان حلما غاليا طوال عهود طويلة مضت حتى حققه الرئيس السيسي.

واضاف الجبلاوي في بيان له اليوم، أن محطة الضبعة النووية تزيد من تنوع مصادر الطاقة لدى الدولة المصرية، خصوصا وإنه جاري استكمال البناية البحرية والمناطق الخاصة بالموقع والمناطق السكنية بها.

واوضح عضو مجلس النواب، أن إقامة محطة “الضبعة النووية” ينوع مصادر الطاقة النظيفة، طاقة شمسية وطاقة كهربائية، وكذلك عبرالطاقة النووية وهى أعظم طاقة في العصر الحديث حتى الآن وقدراتها مهولة، مشيرا إلى وجود كوادر فنية مصرية مع الخبرات الأجنبية في إقامة المحطة المرتقبة في الضبعة.

وشدد وكيل طاقة البرلمان بأن السنوات الأخيرة، شهدت اهتماما كبيرا من جانب القيادة السياسية المصرية، بجعل مصر مركز إقليمي للطاقة وزيادة توليد الطاقة الكهربائية، وبدء التصدير والربط الكهربائي مع دول أفريقية وآسيوية وأوروبية وهو إنجاز كبير يليق بطموحات الوطن في النهضة.